مع بدء إطلاق أجهزة الجيل الجديد بالسوق بداية Xbox Series X وشقيقه الأصغر ولاحقاً مع بلايستيشن 5 تستمر الشركة بالإعلان تباعاً عن دعم ألعابها لهذه الأجهزة، فأمس علمنا بأن Genshin Impact ستعمل بمعدل 60 إطارًا على PlayStation 5 ومؤخراً علمنا بأن فورتنايت ستدعم الجيل الجديد و ستعمل عليهما بأداء 4K/60fps.
اليوم كنا مع إعلان فريق Psyonix عن دعم لعبته Rocket League للجيل الجديد حيث ستعمل عليها بالشكل التالي مع وصول تحديث للعبة قبل نهاية العام:
Xbox Series X
نمط الرسوم: بدقة 4K مع 60 إطار ودعم HDR
نمط الأداء: بدقة 1512p مع 120 إطار ودعم HDR
Xbox Series S
نمط الرسوم: بدقة 1080p مع 60 إطار
نمط الأداء: بدقة 756p مع 120 إطار ودعم HDR
PS5
الجهاز سيشغل نفس نسخة بلايستيشن 4 برو أي ستعمل عليه اللعبة بدقة الـ4K المرفوعه و بسرعة 60 إطار وهو لن يدعم سرعة 120 إطار التي ستكون حصرية للاكسبوكس سيريس كما يبدو. طبعاً تفسير هذا هو بسبب محدودية نظام التوافق المسبق بجهاز بلايستيشن 5 فجعل اللعبة تعمل عليه بسرعة 120 إطار يتطلب من المطور تطوير نسخة خاصة بالجهاز وليس الاعتماد على التوافق المسبق.
هذه ليست أول لعبة تفتقد سرعة 120 إطار على بلايستيشن 5 وتكون موجودة بأجهزة اكسبوكس سيريس فسبق وأن أكدت EA على أن Star Wars Squadrons ستعمل بنمط الأداء على سيريس اكس بسرعة 120 إطار بالثانية مع دعم Variable Refresh Rate.