لعبة Gears 5 هي واحدة من الألعاب التي سيتم تقديمها بشكل محسن على Xbox Series X وطبعاً ستستفيد من كامل قدراته لتقديم تجربة مثالية. فهي ستعمل عليه بسرعة تصل إلى 120 إطارًا. كما أن سرعة تحميل بياناتها على Xbox Series X أسرع من Xbox One بنحو 4 مرات.
اليوم تحدث المطور عن ناحية أخرى من نواحي تحسين تجربة اللعبة على الجهاز القادم وهي ناحية معدل الاستجابة حيث علمنا بأن اللعبة ستقوم بتحسين سرعة الاستجابة بنسبة 36% للطور الفردي و بنسبة 57% للعب التنافسي عند تشغيلها على الجيل القادم من اكسبوكس.
#Gears5 feels better than ever on Xbox Series X. We’ve reduced input latency by 36% (Campaign) and 57% (Versus), delivering a profoundly more responsive experience for our players…especially when every millisecond matters. (1/3)
— Gears of War (@GearsofWar) October 21, 2020
وقام المطور بنشر جداول توضح الفرق في زمن تأخير الاستجابة بين اكسبوكس ون اكس واكسبوكس سيريس اكس كما ترون أدناه.
https://twitter.com/GearsofWar/status/1318960299685261314?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1318960299685261314%7Ctwgr%5Eshare_3%2Ccontainerclick_0&ref_url=https%3A%2F%2Fs9e.github.io%2Fiframe%2F2%2Ftwitter.min.html1318960299685261314
هذا وكانت مايكروسوفت قد ذكرت بأنها اهتمت في تحسين معدل تأخر الاستجابة أثناء تصميم يد التحكم وذلك تحت شعار كل ميلي ثانية تصنع فرق باللعب حيث قامت بتطوير تقنية Dynamic Latency Input في يد التحكم التي تسمح بتقليل التأخر في الاستجابة لأداة التحكم اللاسلكية عبر رفع معدلات نقل البيانات في الثانية الواحدة وإضافة بروتوكول خاص بالاتصال اللاسلكي بين يد التحكم والجهاز من ابتكار شركة مايكروسوفت، هذا البروتوكول يُزامن المُدخلات بشكل فوري مع ما يتم عرضه على الشاشة مُباشرةً، من ناحية أخرى تم تصميم اليد بحيث تلتقط الأوامر من الضغط على أزرار التحكم بما لا يتعدى 2ms. والنتيجة هي طريقة تحكّم أعلى دقّة من غيرها و أسرع في الاستجابة أيضًا.