منذ أن تم الكشف عن لعبة Gotham Knights ونحن نسمع من اللاعبين شكوك ومخاوف من اللعبة وانسياقها نحو مرض الألعاب الخدمية، وسبق وأعرب الكثير من متابعينا عن مثل هذا الأمر في مقال رأي اللاعبين حول ألعاب وورنر بروذرز التي أعلن عنها بداية الأسبوع.
اليوم أزيلت هذه الغمامة التي تسببت بكل ذلك الضجيج والشكوك والمخاوف حيث أكد المخرج الإبداعي للعبة Patrick Redding والمنتج Fleur Marty بأن هذه اللعبة لم تصمم أبداً لتكون لعبة مقدمة كخدمة أو ما يعرف بنظام GAAS وسيكون هناك شجرة مهارات خاصة بكل شخصية ومعدات يمكنك صناعتها، كما أنها تضم خيارات يمكنك اتخاذها ليعود ويؤكد مجدداً أن كل هذا لا يعني بأنها تتبع نظام الألعاب المقدمة كخدمة.
كما طمأن اللاعبين أيضاً بأنهم يستطيعون لعب اللعبة بشكل كامل بلاعب واحد فقط إن لم يكونوا من محبين اللعب التعاوني وسيبقى بإمكانهم التمتع بالمحتوى الكلي للعبة.
شيء آخر يثير قلق اللاعبين وهو مسألة وجود المستويات وإمكانية ربط التقدم وتنفيذ المهام بمستوى معين بما يعرف بالـ Level Gating والتي عانت منها لعبة أوديسي على سبيل المثال، لكن المطور أكد كذلك أنه ليس هناك مثل هذا الأمر في لعبتهم. أما الهدف من وجود المستويات للأعداء والأبطال باللعبة فهو إضافة التحدي وجعل اللاعب يفكر في طريقة تنفيذ كل مهمة مثلاً ما السلاح المناسب أو هل عليه الاعتماد على التسلل لهزيمة هذا العدو.
اقرأ أيضاً: رأي: ما الذي أعجبني ولم يعجبني في لعبة جوثام نايتس القادمة؟
وبالنهاية تم التأكيد أنه ليس الهدف من هذا هو إجبار اللاعب على تنفيذ مهام مملة أو جمع النقاط بأي وسيلة من أجل رفع المستوى للتمكن من تجاوز عدو ما أو تنفيذ مهمة معينة.
جسناً بعد هذه التطمينات هل تغيرت نظرتكم للعبة؟