لعبة Deathloop كانت قد كشفت عنها بيثيسدا في مؤتمرها في E3 2019 لأول مرة وحينها تمكنت من خطف الأنظار بفكرتها الجديدة، وفي حدث سوني الأخير تم استعراضها بشكل مطول والتأكيد أنها ستطرح للبلايستيشن 5 كحصرية مؤقتة بجانب الحاسب.
لكن بعيد ذلك الحدث أثار تقرير تقني لفريق Digital Foundry مخاوف البعض حين ذكر بأن معظم ألعاب مؤتمر بلايستيشن 5 كانت تعمل بسرعة 30 إطار بالثانية وبعضها يستخدم دقة ديناميكية، فماذا عن أداء لعبة بيثيسدا التي يبدو من خلال العروض بأن سلاسة الرسوم أمر مهم فيها؟
فريق التطوير نشر بيان رسمي يكشف فيه بأنه يستهدف أن تعمل اللعبة حين صدورها على بلايستيشن 5 دقة وضوح 4K وسرعة إطارات 60 إطار بالثانية، ليس هذا فقط بل سيقوم المطور بدعم مزايا يد التحكم بشكل كامل لاسيما haptic feedback و adaptive triggersليشعر اللاعب بانغماس كبير بعالم اللعبة وبالتجربة أثناء اللعب.
وكان ملفتاً تأكيد المطور احتواء اللعبة على نمط لاعب ضد لاعب بشكل مشابه لما رأيناه في Dark Souls مع PvP invasions حيث يمكن اللعب بهذا النمط بمفردك وهنا سيتم وضعك بمواجهة مع لاعب آخر يتحكم به الحاسب، أو بمواجهة لاعب حقيقي آخر يتقمص دور شخصية Julianna
اللعبة تدور قصتها حول شخصية Colt التي تجد نفسها محاصرة في حلقة زمنية على جزيرة Blackreef الغامضة وعليها كسر هذه الحلقة للهرب، وهنا يأتي دور جوليانا لتمنع الشخصية الرئيسية من تحقيق هدفه، ويقول المطور بأن كل من البطل وعدوته يمتلكان قدرات مختلفة حيث تمتلك Colt القدرة على تهكير الأشياء والعودة بعد الموت أما جوليانا فتمتلك القدرة على تقمص شكل أي شخصية غير قابلة للعب و وقوف جميع قاطني الجزيرة بجانبها.