احتوى حدث الكشف الأخير عن ألعاب PS5 على العديد من إعلانات الطرف الأول والثالث. وبينما يعتبر الكثيرون ما عُرِضَ جيِّدًا جدًا، إلا أن رئيس بلايستيشن السيد Jim Ryan أكَّد أنها مجرّد بداية.
ففي مقابلةٍ حضرها الرئيس مؤخرًا، صرَّح بأنه لا يزال هنالك العديد من الألعاب التي يجري تطويرها لجهاز بلايستيشن 5 في الوقت الراهن، ولم يُعلَن عنها بعد:
أردنا ألعابًا ضخمة “AAA” تُظهر قوة الجهاز الكاملة على نحوٍ تام. ولكن، تستخدم بعض الألعاب الأصغر المزايا الجديدة للجهاز بشكلٍ رائعٍ ومبتكَر. ولذا، ركزنا في العرض على منح فكرة عن النطاق الهائل لتجارب الألعاب التي ستتوفر على Playstation 5. وهذه ليست سوى البداية، هنالك الكثير من الألعاب لدينا قيد التطوير.
وفي مقابلةٍ أخرى، تحدَّث Ryan عن حجم التقدُّم في دعم تشغيل ألعاب PS4 على جهاز PS5– أو كما يُعرف ببرنامج Backward Compatibility. وهنا، قال:
قلنا أن جهاز بلايستيشن 5 صُمِّمَ ليشُغِّل ألعاب بلايستيشن 4. ونحن نمضي قُدمًا في هذه العملية مع الناشرين والمطورين الذين يختبرون هذه المكتبة الضخمة التي تشمل أكثر من 4,000 لعبة. ونحن سعداء بالتقدم الذي أُحرِز.
اقرأ أيضًا:
- تقرير تقني مُفصل: العديد من ألعاب بلايستيشن 5 كانت تعمل بسرعة إطارات 30 إطار بالثانية
- هل الألعاب المشتركة بين الجيلين ستحد من قدرات بلايستيشن 5 و Xbox Series X؟
- محلل: الحصريات ستمنح بلايستيشن 5 أفضلية على منافسه Xbox Series X
يُشار إلى أن جهاز PS5 سيصدر في موسم أعياد 2020.