فريق التطوير ريميدي قدم لنا دون شك الكثير من العناوين الرائعة لكن لعبة Alan Wake بالذات لها طابعها الفريد وهي اللعبة التي كنا نأمل جميعاً أن نشهد عودتها في هذا الجيل، ولقد تجددت آمالنا بذلك مع استعادة الاستوديو لحقوقها من مايكروسوفت العام الماضي.
مؤلف السيناريو للعبة Sam Lake كان قد أعرب أيضاً عن رغبته بالعمل على جزء جديد لها لكن هذا لم يحدث للآن، الاستوديو يحتفي الآن بالذكرى السنوية العاشرة للعبة وبهذه المناسبة تحدث Sam Lake عن صعوبات عملية التطوير.
فاللعبة تم الكشف عنها أول مرة في E3 2005 لكنها لم تصدر إلا في عام 2010 وحينها لم نعلم سبب هذا التأخير الكبير، حتى قرر سام البوح بالأمر الآن حيث ذكر بأن السبب الرئيسي لتأخرهم بالعمل على اللعبة كان رغبتهم في تقديمها كلعبة عالم مفتوح وبالفعل من يشاهد العرض الأول لها في E3 2005 سيلاحظ بعض المؤشرات لذلك.
لكن الأمور لم تجري وفق ما كان يخطط له الفريق وكانت اللعبة تبتعد شيء فشيء عن المحتوى الأساسي ولم يتمكنوا من الوصول بالنتيجة لمحتوى قابل للتشغيل بالشكل المطلوب، وبعد عناء دام 3 سنوات قرر المطور إلغاء فكرة تقديمها كلعبة عالم مفتوح وإعادة العمل عليها من جديد حتى وصلتنا بالنتيجة النهائية الرائعة التي نعرفها جميعاً لكنها بحسب سام احتفظت ببعض الأفكار من النسخة الأولى.
اقرأ أيضاً: فريق ريميدي قد يصدر Alan Wake لمختلف الأجهزة المنزلية
هذا ونذكركم بأن لعبة آلان ويك ستتاح عبر خدمة الجيم باس وأنصح من لم يجربها من قبل ان يغتنم هذه الفرصة ويتعرف على واحدة من أروع الألعاب التي قدمت الحبكة الدرامية المتقنة وعناصر التشويق الممتعة.