بسبب النقلة التقنية الهائلة التي بصدد أن يقدمها كلٌ من PS5 و Xbox Series X، بات الكثيرون يعتقدون أن ذلك يعني أن جميع الألعاب ستعمل على معدلٍ 60 إطارًا في الثانية كمعيارٍ طبيعي. ولكن، يبدو أن استوديو Frogwares لا يوافقكم الرأي.
ونقول ذلك بسبب التصريحات التي أدلى بها مدير مجتمع مطور لعبة The Sinking City السيد Sergey Oganesyan في مقابلةٍ جديدةٍ، والتي جاءت كالتالي:
أعتقد أن أكثرية المطورين سيُخيِّروكم ما بين الدِقة أو معدل الإطارات. وأنا شخصيًا آمل أن يصبح معدل 60 إطارًا في الثانية هو المعيار الأساسي، ولكن تحسين الأداء ليس بتلك السهولة– خاصةً بالنسبة للاستوديوهات الصغيرة.
وألمح Oganesyan أيضًا في ذات المقابلة إلى حقيقة أننا لن نرى على الأرجح أي قفزات كبيرة في ألعاب الجيل القادم في السنوات الأولى– خاصةً مع توجُّه معظم المطورين إلى إطلاق الألعاب على PS4 و Xbox One أيضًا:
بالنظر إلى ما حدث مع بداية الجيل الحالي، ربما لا ينبغي أن نتوقع حدوث قفزات مذهلة وهائلة في جودة الألعاب كونها معيارًا؛ لأن أكثرية الألعاب ستكون عابرةً للأجيال. وأنا لا أعتقد أن بإمكان المطورين التوقف في أي وقتٍ قريبٍ عن دعم القاعدة الجماهيرية الهائلة التي شُكِّلَت الجيل الحالي– ما لم يكن لديهم الحافز المالي الكافي من قِبل مُصنِّعي الأجهزة المنزلية لتعويض المبيعات المفقودة المحتملة.
وأردف:
ولكن، يجب علينا أن نتطلع بالتأكيد إلى أشياءٍ مثل معدل إطارات أفضل وجودة صورة أفضل وإضاءة أفضل وشاشات تحميل أفضل وخرائط أضخم وبيئات أكثر تفصيلًا إلى آخره. وبالطبع ستكون تلك التحسينات ملحوظة للغاية.
لدينا بالفعل ألعاب رائعة وجميلة مثل Red Dead Redemption 2 و Horizon: Zero Dawn وأنا لا يمكنني حتى أن أتخيَّل كيف ستبدو تلك الألعاب على أجهزة الجيل القادم.
يُشار إلى أن PS5 و Xbox Series X سينطلقان في موسم أعياد العام الحالي.