احصائية مثيرة للاهتمام تقول انه 66% من اللاعبين يتركو لعب الالعاب المجانية بعد 24 ساعة من تجربتها. هذه الاحصائية تمت من خلال برنامج للاحصائيات اسمه سويرف (Swrve).
سويرف قالوا انهم تابعو اكثر من 10 مليون لاعب خلال فترة 90 يوم. بدأو سويرف هذه الاحصائية في شهر نوفمبر عام 2013. تمت متابعة اكثر من 30 لعبة من شركات العاب كبيرة مثل اكتيفشن (Activation)، ايبك قيمز (Epic Games)، دبليو بي (WB Games) و قيم لوفت (Gameloft).
المدير التفنيذي لسويرف، هيو رينولدز (Hugh Reynolds)، يقول ان جذب اهتمام اللاعب شي مهم جدا اذا مصممين اللعبة يبغوا اللاعب يكمل يلعب لعبتهم بعد 24 ساعة من تجربته للّعبة.
يقول هيو: “جذب اهتمام اللاعب من اول مرة زي لما تخرج في موعد غرامي اول مرة، لازم يكون تأثيره سريع” (يقصد ان اللعبة لازم تعطي انطباع اول يجذب اللاعب بسرعة).
شركة سويرف هي شركة تساعدة مصممين البرامج في زيادة دخلهم. بحيث يقدمو لهم خدمات متنوعة منها خدمات عامة وخدمات برمجية. من جهة ثانية، قال خبير الالعاب المجانية بين كوزينز (Ben Cousins) على حسابه في تويتر ردا على سويرف: “هم بيحاولو يسوّقوا لنفسهم (يقصد سويرف) عن طريق رسم صورة محبطة للمصممين”.
كوزينز يقول ان نسبة 34% (الباقي من ال66%) هو دلالة انه اللعبة انتشرت ونجحت. وقال ايضا ان الاحصائية حقت سويرف طبيعية جدا وبالعكس هي تساعد في نجاح الالعاب.
انا صراحة احترت اكون في صف سويرف او كوزينز!، كل واحد معاه ارقام واحصائيات و وجهة نظره قوية، لكني اميل الى كوزينز و كلامه منطقيا صحيح، اذا 34% من اللاعبين يلعبو اللعبة بعد اليوم الاول هذا يعتبر شي طيب في نظري، و 34% تعتبر نسبة ممتازة بالنسبة لعدد الالعاب المجانية في متاجر الجوالات.
اش رأيك عزيزي القارئ؟ من تشوف كلامه منطقي اكثر سويرف ولا كوزينز؟ اعطينا رأيك.