خلال حفل The Game Awards 2019 كشفت شركة Microsoft الستار رسميًا عن جهاز Xbox Series X وعن أولى حصرياته Senua’s Saga: Hellblade 2. ومع عرضٍ أثار حماس الملايين حول العالم، ماذا عن الملاحظات الأولى بشأن تقينات الجيل الجديد؟
حضر فريق Digital Foundry للإجابة على هذا السؤال، بمقالٍ تحليليٍ، نُشِرَ اليوم.
أبزر وأهم نقاط هذا التحليل:
- لا يعتقد فريق Digital Foundry أن ما قدِّمَ كان عبارة عن لقطات سينمائية CGI فحسب– بسبب وجود بعض العيوب الملحوظة.
- أكثر ما لوحظ من عيوب في هذا المقطع تلخصت في تأثيرات العزل “Depth of Field” بجانب بعض الهالات حول بعض العناصر المعينة.
- ليس من الضروري أن يعني بناء المقطع على المحرِّك “Bulit in-engine” أنه عُرض في الوقت الحقيقي عبر جهاز Xbox Series X.
- يؤكد النقطة السابقة غياب التفاصيل عن بعض العناصر بشكلٍ هائل. وهو ما يعني أن اللقطات قد جُهزت وهُيئَت للعرض بطريقةٍ ما.
- يعتقد الفريق التقني أن الفيديو التشويقي عُرض عبر جهاز PC قوي وليس جهاز Xbox Series X– خاصةً وأن أجهزة Xbox الجديدة ليست جاهزة بعد، ومن غير المحتمل أن المقطع استخدم أدوات وعدة التطوير الرسمية للعرض الكبير.
- تقينات تتبع الأشعة شوهدت في المقطع، بجانب «محاكاة حجمية» رائعة لم تُشاهد قبل على أجهزة الجيل الحالي.
- مستوى الإضاءة كان مثيرًا للاهتمام، لكن الفريق بحاجة رؤية المزيد لإبداء حُكمٍ نهائي.
- عَمِل الفيديو بدِقة 3840×1608 بسبب الأشرطة السينمائية السوداء التي أُضيفت للعرض، كما عمل بمعدل 24 إطارًا في الثانية.
- لا يعرف أحدٌ ما معدل الإطارات الذي ستعمل عليه Senua’s Saga: Hellblade 2 حتى الآن، 30 إطارًا أم 60 إطارًا؟
- وبشكلٍ شخصي، يقول فريق Digital Foundry أنه لا يمانع في أن يتخلى استوديو Ninja Theory عن بعض الدِّقة من أجل الوصول إلى تجربة 60 إطارًا في الثانية.
يُذكر أن Senua’s Saga: Hellblade 2 ستكون عنوان إطلاقٍ لجهاز Xbox Series X الذي من المزمع أن يتوفر في موسم أعياد 2020.
تحليل Senua’s Saga: Hellblade 2 من فريق Digital Foundry: