رغم التقارير التي ظهرت في الفترة الماضية بخصوص المنافسات الجماعية في The Last of Us Part 2 مثلما حدث في أول جزء، إلا أن تلك الأخبار تم نفيها جملة وتفصيلا، حيث أعلن استديو Naughty Dog بشكل رسمي عدم وجود طور لعب جماعي في الجزء الثاني وهو ما أكدته سوني لاحقا.
مصممة اللعبة الرئيسية Emilia Schatz تحدثت في لقاء صحفي مع USgamer أكدت من خلاله أن استديو التطوير يركز كافة جهودة على طور اللعب الفردي أو القصة، وبالتالي تم التخلي عن المنافسات الجماعية نهائيا، وهي نفس المعلومات التي أكدها المتحدث الرسمي باسم سوني.
الغريب حقا أن تصريحات فريق التطوير في الفترة الماضية أكدت من قبل وجود منافسات جماعية أفضل وأكثر دقة مقارنة بالجزء الأول، ولكن على ما يبدو أن الاستديو عدل عن قراره وقرر الإستثمار بصورة أكبر في طور اللعب الفردي الذي تم وصفه الأطول والأكثر طموحا في تاريخ الفريق طوال 35 عام.