بعد أن طرح مطور Dark Souls لعبته الجديدة Sekiro بدأ البعض يتحدث عن ضرورة أن يكون هنالك مستويات صعوبة باللعبة بحيث يختار اللاعب درجة الصعوبة التي يرغب بأن ينهي اللعبة بها.
الفريق حينئذ دافع عن قراره بعدم وجود هذه المستويات بأنه يرى بأن صعوبة اللعب والتحدي بإنجاز المهام هو جزء من متعة اللعب، لكن من يرغب بوجود مستوى سهل في هذه اللعبة قد تحقق مراده أخيراً عبر SekiroThe Easy وهو تعديل من تطوير Tender Box
هذا النمط يجعل إنجاز المهام أسهل باللعبة عبر منح اللاعب قدرات هجومية أكبر وقدرة تحمل أفضل مع دفاع أكثر شراسة لصد ضربات العدو، كما أنه يعطي عدد لا نهائي من spirit emblem بمعنى أنه يمكن استخدام اليد الاصطناعية وقواها الخاصة بشكل غير محدود، كذلك يمنع الأذى الناجم عن السقوط مع بعض التعديل على قوة الأسلحة.
هذا وكان قد انتشر مؤخراً مود جديد في Shadows Die Twice يجعل نظام الإشتباكات مطابق للعبة Bloodborne