عانت مايكروسوفت في هذا الجيل من الكثير من الضغوط على قسم Xbox فكان هناك انتقادات عديدة وجهت لاستوديوهات الطرف الأول وبأنها لم تتمكن من تلبية طلب الجماهير بتقديم حصريات للجهاز تنافس بلايستيشن.
اليوم رئيس اكسبوكس Phil Spencer صارح موقع كوتاكو بهذه الحقيقة وتحدث عن التحديات التي واجهوها حيث ذكر بأنهم في مرحلة ما كانوا يتعرضون لضغط كبير من أجل تقديم الألعاب في الموعد الذي أعلن عنه قبل 3 سنوات وهذه الضغوط كانت تؤثر سلباً على جودة ألعاب الطرف الأول.
وأضاف بأنه بسبب قلة الموارد لدى فرقهم وتحديد مواعيد مسبقة لطرح الألعاب كانت هذه الفرق مجبرة على تقديم عناوين بجودة لا تحقق طموحاتها كاملة، وأكد بأن دعم الجمهور لهم ساهم في زيادة حجم الاستثمارات وتوجه الشركة للاستحواذ على مزيد من الفرق ورفع مستوى جودة الألعاب وهو متفائل جداً بالمشاريع المقبلة.
من ناحية أخرى أكد سبنسر بأنهم في معرض E3 2019 لم يكشفوا عن كامل عناوينهم التي تطور حالياً بل فضلوا التركيز على الألعاب التي ستصدر خلال الأشهر الـ 12 القادمة وهو سعيد لتمكنهم من عدم البوح عن كل شيء يعملون عليه بوقت واحد حتى يتجنبون الضغوط.
هذا وكان رئيس Xbox قد تحدث عن إمكانية توافر ألعاب Gears of War و Halo للأجهزة المنافسة يمكنكم الاطلاع على ما قاله من هنا.