قبل أيام فاجأنا كوجيما جميعاً مع إعلانه موعد صدور لعبته Death Stranding في نوفمبر المقبل فتلك اللعبة بالذات مع الغموض الذي أحيط بها كان متوقع لها أن تطرح ربما مع قدوم الجيل الجديد إلا أن أشد المتفائلين لم يكن يأمل بأن نحصل عليها بتلك الفترة القياسية.
اليوم كوجيما وعبر حسابه على تويتر أحب أن يشاركنا بمعلومات يكشفها لأول مرة عن مسيرته منذ أن غادر كونامي وحتى الآن، حيث بدأت رحلته الجديدة بتاريخ 16 ديسمبر 2015 حين أسس فريق التطوير Kojima Production وبدأ حملة التوظيف له.
2015/12/16 established KJP & started recruiting
2016/1 searching for engine
2016/4 making LUDENS CG
2016/5 moved to office
2016/6 announced 1st trailer
2016/7 announced KJP trailer
2016/fall engine decided
2016/12 announced PV by DECIMA had to stop shooting due to SAG strike— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) June 2, 2019
وفي أوائل يناير 2016 بدأ بالبحث عن محرك تطوير جديد وفي ديسمبر من ذلك العام تم الاستقرار على محرك Decima أما عملية تطوير لعبته Death Stranding فلم تبدأ إلا عند الانتهاء من عمليات بناء الاستوديو أي في يناير 2017، وهذا يعني أن عملية التطوير الفعلية استمرت أقل من 3 سنوات.
2017/1 office construction has been completed
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) June 2, 2019
ففي يناير 2016 لم تكن اللعبة موجودة سوا في عقل كوجيما وهو أمضى كل ذلك العام بمحاولة إقناع الممثلين بالمشاركة في مشروعه مثل Norman Reedus و Mads Mikkelsen ولقد بين عبر تغريدة له الجدول الزمني الذي التقى فيه كل من هؤلاء الممثلين وجلسات التصوير والالتقاط التي قاموا بها. هذا وكان كوجيما قد أكد أمس أن Death Stranding ليست لعبة تسلل وتخفي.
2016/2 met Norman in LA and asked to be the main role
2016/3 did Norman’s scan & P cap in San Diego for the trailer
2016/6 did presentation to Mads on Skype
2016/7 asked Mads to be a part of this project in San Diego
2016/8 did Mads’ scan & P cap for the trailer in UK pic.twitter.com/PEwC27wb1W— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) June 2, 2019