أكدت التفاصيل الأولى حول لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order إعتماد الإشتباكات على الصد و تفادي الأعداء واستغلال نقاط ضعفهم، أضف إلى ذلك وجود العديد من المناطق التي لا يمكن زيارتها في بداية الأحداث وبعض الطرق المغلقة التي لن تتمكن من عبورها إلا بعد فتح مهارات محددة أو بلوغ نقطة معينة في القصة، كل تلك المعلومات جعلت البعض يظن أنه أمام تجربة أقرب إلى ألعاب Dark Souls، ولحسن الحظ، حصلنا على تفسير لتلك الجزئية مؤخرا من أحد أعضاء فريق التطوير.
مخرج اللعبة Stig Asmussen أوضح أن أسلوب الإشتباكات والمعارك استوحى العديد من العناصر من ألعاب Devil May Cry و Sekiro و God of War موضحا أن أي مشروع يعتمد على الاشتباكات القريبة يجب أن يستخدم مجموعة من الأساسيات التي لا يصح وضعها في مقارنة مباشرة مع ألعاب أخرى نظرا لعدم دقة هذا الأمر، وبما أننا نتحدث هنا عن لعبة تابعة لسلسلة Star Wars، لن تكون الإشتباكات في غاية الصعوبة أو فائقة العقاب، حيث يرغب استديو Respawn أن يتمكن الجميع من خوض أحداث العنوان وأن لا يتم عزل طبقة معينة من هذا الجمهور الكبير بسبب الصعوبة المبالغ فيها.
رغم ذلك لن تكون الأحداث في غاية السهولة، حيث مازال نظام الإشتباكات يتمتع بطبقة من العمق حسب وصف المطور، وعلى اللاعبين تعلم كيفية استخدام قدرات Force للقضاء على أعدائهم، وكلما تقدموا أكثر في الأحداث كلما اكتشفوا طرق وأساليب جديدة للقضاء على الخصوم بشكل أسرع وأكثر فاعلية.
Star Wars Jedi: Fallen Order تصدر في 15 نوفمبر 2019 على PS4 و Xbox One و PC وتعبر عن رؤية استديو Respawn وليس شركة EA.