تمكنت لعبة الميتروفانيا من تخطي حاجز مليون نسخة مباعة بعد توافرها عبر خدمة الوصول المبكر لمتجر Steam في أغسطس من العام الماضي، لتشكل مبيعات نسخة الحاسب 60% من إجمالي الإيرادات.
تقرير موقع US Gamer أكد أن اللعبة كانت بمثابة مقامرة لاستديو التطوير Motion Twin، الفريق المستقل الذي اعتاد العمل على ألعاب الويب والهواتف الذكية، ومع Dead Cells قرر الاستديو تقديم مغامرة أخيرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه أو خسارة كل شيء، ولحسن الحظ حققت اللعبة نجاح جيد وساعدت الفريق على العودة للأضواء من جديد.
اللعبة تمكنت من بيع أكثر من 700 ألف نسخة في العام الماضي بعد توافرها رسميا، ولا شك أن معدل البيع انخفض بمرور الوقت وهو أمر طبيعي، ولكن يظل المشروع ناجح بشكل مميز بالنظر لكونه لعبة مستقلة في المقام الأول بتكلفة تطوير محدودة.