أقل من أسبوع يفصلنا عن موعد إصدار Red Dead Redemption 2 ولكن رغم ذلك هناك من يهتم بتفاصيل عملية التطوير أكثر من اللعبة نفسها، حيث تعرضت Rockstar Games لحملة انتقادات واسعة في الفترة الأخيرة بسبب عمل بعض المطورين على العنوان لما يقارب 100 ساعة أسبوعيا، وعلى الرغم من أن الاستديو أوضح مرارا وتكرارا أنه لا يتوقع ساعات عمل إضافية من جميع مطوريه، إلا أن حملة الإنتقادات مازالت مستمرة.
تقرير Variety أوضح أن شركة النشر الشهيرة عقدت إجتماع طاريء في الجمعة الماضية أخبرت موظفيها من خلاله أن ساعات العمل الإضافية ليست إلزامية على الرغم من أنها ضرورية ويتم التخطيط لها في بعض المشاريع، في حين فسرت الشركة السبب وراء هذا الاجتماع لتوضيح أي توقعات خاطئة لدى الموظفين بخصوص نظام العمل المتبع.
الفرع البريطاني Rockstar Lincoln يعتبر الاستديو الأكثر عملا على اللعبة من حيث عدد الساعات بمتوسط 60 إلى 70 ساعة أسبوعيا، ووفقا لتصريحات أحد مطوري الشركة لم يكن هناك خيار لمطوري الاستديو بخصوص عدد ساعات العمل، في حين أن بيئة العمل مختلفة تماما داخل أروقة فريق Rockstar North مع ساعات عمل قياسية ووقت إضافي محدود.
السبب في كل هذه الضجة هي تصريحات رئيس الشركة والمؤسس المشارك Dan Houser عندما أكد أن بعض أعضاء فريق التطوير عملوا لما يقارب 100 ساعة أسبوعيا، قبل أن يعود في بيان جديد ويوضح أن الأمر اقتصر على فريق الكتاب الرئيسيين فقط.