تمكن فريق Insomniac Games من إثبات نفسه بين كبار المطورين بعد نجاحه بتقديم تجربة رائعة لمغامرات الرجل العنكبوت، هذا الأمر أعاد الرغبة لدى البعض بالحديث عن Sunset Overdrive المشروع الناجح أيضاً على اكسبوكس.
في مقابلة مع IGN تحدث Ted Price المدير التنفيذي للاستوديو عن أصل هذا المشروع حيث ذكر بأن لعبة Sunset Overdrive ببدايات عملية تطويرها لم تكن تشبه نسختها النهائية، إنما كانت أقرب للعبة ذات الشعبية الكبيرة هذه الأيام Fortnite.
في النموذج الاول للعبة كان يتعين عليك بناء حصن مع أصدقائك ومن ثم تدافع عنه عبر قتال الوحوش بشكل يشابه ما تقدمه الآن لعبة ذات شعبية كبيرة – القصد Fortnite – لكن الفكرة تغيرت مع مرور الوقت وتطورت اللعبة لتصبح تركز أكثر على القصة مع عالم مفتوح.
وأكد المطور بأن الوحوش بقيت باللعبة بنسختها النهائية لكن نظام البناء تم التعديل عليه لتقديم فكرة بناء القواعد التي رأيناها باللعبة، هذا وكان الكثير من الشائعات قد ظهرت حول احتمال عمل الفريق على جزء ثاني منها حتى أن الاستوديو أعرب مراراً عن رغبته بالقيام بذلك فعلا.