في أغسطس الفارط، كان مدير المجتمعات Ben Walke قد أكَّد أن فريق DICE لن يتكفل بتطوير طور Battle Royale في Battlefield V. ومؤخرًا، ها نحن ذلك عرفنا حقيقة هذا «الاستوديو الغامض».
بحسب مقالٍ نُشِر على الموقع الرسميّ للناشر EA، أُعلِنَ أن استوديو Criterion Games هو المسؤول عن طور Battle Royale –والذي يحمل اسم Firestorm– في لعبة الحرب العالميَّة هذه.
ولمن لا يعرف، Criterion Games هو استوديو بريطانيٌ تابعٌ لشركة EA الأمريكيَّة، قدَّمَ لنا في السابق ألعابًا عديدة، منها سلسلة Burnout وإصداريّ Hot Pursuit و Most Wanted 2012 من سلسلة Need for Speed الشهيرة، وغيرهم الكثير.
وبعيدًا عن هذا الموضوع، حلَّلَ فريق Digital Foundry الأداء التقني للنسخة التجريبيَّة (Beta) المُتاحة حاليًا لجميع اللاعبين مجانًا، على جهازيّ Xbox One X و PS4 Pro، ونشر تقريرهُ ليلة أمس.
ووجد فريق التحليل أن النسختين تستخدمان تقنية الدِقة الديناميكيَّة المتغيرة. وعلى مِنصة Microsoft، نرى أن اللعبة تستهدف عدد بيكسلات في دِقة 2160p، ولكنها في الواقع تقبع عادةً بين 1836p-1944p. وعلى الجانب الآخر، تبدو الأمور أقل إبهارًا على مِنصة Sony التي تستهدف دِقة 1800p، لكنها تلعب بالكاد في حيِّز دِقة 1296p – في المتوسط.
أما وفيما يتعلق بمعدل الإطارات، فأوضح الاختبار أن المعدل في النسختين يقع بين 50 و 60 إطارًا، ولكنهما يعانيان من مشكلاتٍ ملحوظةٍ في الأداء. وبالحديث بشكلٍ مُخصَّصٍ، يمكنك أن تلاحظ أن المعدل يهوي إلى 45 إطارًا على X، فيما ينزل إلى 40 إطارًا على Pro.
يُذكر أن Battlefield 5 ستتوفر في العشرين من نوفمبر القادم، على PC و PS4 و Xbox One.