في مؤتمر سوني بمعرض E3 2018 حصلنا على أول عرض تناول جوانب من أسلوب لعب Death Stranding لكن هذا العرض كان خالي من عناصر الأكشن التي تعودنا عليها في ألعاب كوجيما مثل ميتل جير.
وفي مقابلة أجراها الإعلامي Geoff Keighley مع كوجيما ذكر الأخير بأن اللعبة ستتضمن قتالاً لكن القتال فيها سيكون اختياري وبأن اللعبة ستقدم أساليب لعب بديلة لتفادي الأعداء وهي سترتكز على عنصر الاستكشاف وقال:
بالطبع سيكون هنالك أعداء في Death Stranding ومن الممكن أن تستخدم القوة لتجاوزهم ولكن اللعبة ستقدم لكم الكثير من الخيارات البديلة لتفاديهم، الهدف من هذه اللعبة ليس قتال الأعداء وإلحاق الهزيمة بهم، الهدف من اللعبة هو إعادة ربط العوالم مع بعضها.
الكثير من الأشخاص يهتمون بالتصويب وبإمكانهم القيام بذلك في Death Stranding، لكني لا أوصي به. فمن خلال تجربتهم للعبة سيدرك اللاعبون بأنه ليس الخيار المثالي، بالرغم من أنه سيكون لديهم هذا الخيار.
في الختام أكد كوجيما بأن اللعبة ستقدم شخصية واحدة قابلة للعب هي شخصية سام التي يؤدي دورها الممثل Norman Reedus.