لعبة أساسنز كريد أوديسي تأتي بعد سنة من نزول أوريجنز، لكنها من تطوير فريق مختلف، اشتغل سابقًا على أساسنز كريد سيندكت، وأمضى ٣ سنوات في تطوير هذا الجزء، والذي يبدو سيكون توجه يوبيسوفت مع السلسلة. طبعًا هناك تبادل للأفكار والخبرات بين الفرق المختلفة التي تعمل على السلسلة ولذا نرا أن جزء أوديسي يبني على أوريجنز ويضيف له.
جزء أوديسي تقع أحداثه في اليونان في سنةً ٤٣١ قبل الميلاد، قبل ٤٠٠ سنة تقريبًا من أحداث أوريجنز. الجديد في هذا الجزء هو قدرتك على الاختيار بين بطل أو بطلة في بداية اللعبة، Alexios و Kassandra، وهي ليست شخصيات صامتة وإنما تتحدث ولها شخصيتها وماضيها الخاص وتستطيع حتى إقامة علاقات غرامية. بالإضافة إلى التنوع في المهام، فمهام السفن والقتالات البحرية رجعت في هذا الجزء وبقوة وسلاسة، بدون المرور بشاشة تحميل، وأحد المهام التي جربتها تحاول فيها إضعاف نفوذ الحاكم المحلي عن طرق مهاجمة السفن المرسلة من قبل أثينا، وتنتهي بمهمة Conquest يقوم فيها جيشان من حلفائك وأعدائك (Athena و Sparta) بالقتال وتشارك فيه وتستخدم حركات تفتحها لإرجاح كفة فريقك وهزيمة أقوى الشخصيات من الأعداء. كذلك هناك مرتزقة يهاجمونك اذا أكثرت من القتال والعنف خلال لعبك وعند هزيمتهم تحصل على الكثير من نقاط الخبرة.
التغيير والإضافة الكبرى هي الخيارات المتوفرة لك والتي تؤثر فيها على عالم اللعبة وسير القصة، وهي تكمل الحرية في تصميم شخصيتك وتطويرها والتي رأيناها في أوريجنز، لتصبح السلسلة لعبة RPG عالم مفتوح كاملة.
الحيرة والخيارات تكون في الأسلوب الذي تنهي فيه مهمة مطولة، مثل الهجوم المباشر أو الانتظار والضرب خفية، وبين مثلًا مهمة تكلم فيها سقراط وتذهب لانقاذ سجين لكنك تتفاجأ بتصرفه وتختار بين مساعدته من عدمها. حتى بداية المهمة قد يختلف على حسب من كلمت ومتى. هذه برأيي أكبر إضافة وتجعل اللعبة أقرب لألعاب مثل ذا وتشر مع احتفاظها بطابع التخفي والاغتيال إذا أراد اللاعبون ذلك.
اللعبة ستصدر يوم ٥ أكتوبر على الاكسبوكس ون والبلايستيشن ٤ والبي سي.