ربما عرفنا الآن السبب الذي قد يدفع مطوري Call of Duty للتخلّي عن إدراج طورٍ للقصة في Black Ops 4، إذ أكّد تقريرٌ أن معظم لاعبي لعبة التصويب الشهيرة لم يكملوا سوى أقل من نصف القصة!
وكشف تقريرٌ صادرٌ عن موقع TrueAchievements أن لاعبي أجهزة Microsoft على وجه الخصوص حازوا على معدلٍ منخفضٍ في مشاركاتهم في قصة Call of Duty.
ونصَّ التقرير:
كانت أكثر قصة لُعِبَت في السلسلة استنادًا إلى متوسط النسبة المئوية لإنجازات وكؤوس القصة المفتوحة في مجتمع Xbox بالكامل: CoD 3 بمتوسط 35.91%. وبالتقريب أكثر، نجد أن 74.01% من اللاعبين أنهوا التدريب الأساسي في حين أكمل 25.67% فقط القصة بشكلٍ كامل. وهذا هبوط كبيرٌ من البداية إلى النهاية، وهو مؤشر على اتجاه السلسة الطويل، والذي يصبح أسوأ -غالبًا- بمرور الوقت.
المثير للاهتمام، أن أدنى مشاركة -بحسب التقرير- كانت في قصة Black Ops III بمتوسط 4%. ويُقارَن ذلك بأعلى نسبة -كما قلت- CoD 3 عند 36%.
كما قارن التقرير بين CoD وعددٍ من السلاسل الأخرى، واتضح تفوّق Battlefield على منافستها اللدود في هذا الصدد.
أخيرًا، لا يجب اعتبار تلك الاحصائيات دقيقةً كفاية؛ لأنها ترتكز في فحواها على نظام الإنجازات الذي يعمل أصلًا بطريقة مختلفة في كل لعبةٍ عن الأخرى – كما أن هنالك عددًا من الألعاب التي تركز على طور القصة فقط ولا تتضمن أطوارًا جماعية في المقارنة، مثل BioShock. ولا ننسَ أيضًا أن التقرير لا يشمل كؤوس PSN أو إنجازات Steam.