مقالات

8 مزايا جديدة نتحرَّق شوقًا لتجربتها في لعبة DOOM Eternal

يفصلنا أقل من شهرٍ على انطلاق واحدةٍ من أبرز ألعاب التصويب هذا العام، ألا وهي DOOM Eternal. ويأتي هذا الجزء على أعقاب إعادة تدشين السلسلة من جديد، بالجزء الصادر قبل أربعِ سنواتٍ من الآن والذي أعاد تجديد مسار السلسلة كما استهدفت شركة Bethesda Softworks.

ولمن لا يعرف، تأتي لعبة DOOM: Eternal من تطوير استوديو id Software فيما تتكفل شركة Bethesda بنشرها في جميع الأنحاء. ومن المزمع أن تصدر اللعبة في العشرين من مارس التالي، على أنظمة Windows PC و PS4 و Xbox One و Google Stadia وستصدر أيضًا على Nintendo Switch لكن في وقتٍ لاحقٍ من العام الجاري. وهي متاحة للطلب المسبق من الآن، عبر الموقع الرسمي.

وفي هذا المقال، نستعرض سويًا أبرز المزايا الجديدة التي سيقدمها هذا الجزء.

ميزة Double Dash

DOOM Eternal

قدَّمت DOOM 2016 عددًا من عناصر أسلوب لعب المنصات والألغاز. وعلى الرغم من أن تلك العناصر لم تكُن بالشيء الكبير، إلّا أنها أضافت إلى متعة اللعب. وبينما يسعى الجزء الجديد إلى المُضي قُدمًا في ذلك، يتم تقديم ميزة Double Dash.

إذا ما حوصرت في معركة شيطانية وتحتاج الهرب، أو تحتاج لتجاوز عقبةٍ ما، ستخوِّلك Double Dash من الاندفاع في أي اتجاه مرتين على التوالي، وهو ما يمكن استغلاله في أمور عديدة، والتي من ضمنها أيضًا تسديد ضرباتٍ مميتة.

تسلُّق الجدران

DOOM Eternal

تعتبر القدرة على المناورة في DOOM من العناصر الأكثر تميزًا والتي تعطي رونقًا فريدًا على أسلوب اللعب. ومن الواضح أن فريق التطوير في id Software يولي اهتمامًا كبيرًا بالحركات مع DOOM Eternal– فبعد تقديم ميزة Double Dash، سيكون بوسع اللاعبين تسلق الجدران وكأنهم الرجل العنكبوت.

بالطبع يتم استخدام قدرات التسلِّق هذه لأقسام عناصر المِنصات (Platforming) التي تحتويها اللعبة، والتي على الأرجح ستحتاج إليها في حل الألغاز. ولا أعتقد أنك ستستخدمها للهروب من الجحيم!

طور BattleMode الجديد كليًّا

DOOM Eternal

يقدم طور BattleMode الجديد تجربة لعب جماعي فريدة. فبحسب فريق التطوير، يوصف هذا الطور على أنه طور اثنين ضد واحد، وفيه يأخذ لاعبان دور شيطانان ضد Slayer لاعب آخر أيضًا، ويكون على أحد الجانبين الفتك بالآخر.

يتوفر بالطور سِتُ ساحاتِ قتالٍ فريدة مع خمس شياطين قابلة للعب، ومن المقرر أن يُضاف المزيد في المستقبل وبشكلٍ مجانيٍ لجميع اللاعبين.

معارك الجحيم تدور على الأرض الآن

DOOM Eternal

اعتادنا على خوض معارك DOOM الدموية في الجزء الماضي على أراضي المريخ. وبينما تتشابه البيئة في المريخ مع تصوّر الجحيم، قد تكون اعتدت على تفاصيل العالم بسرعة دون أن تلحظ فوارق كبيرة.

والآن، ستدور أحداث DOOM Eternal على كوكب الأرض (بجانب المريخ)، وهو ما يفتح الأبواب لخيارات بيئية مثيرة للاهتمام والتي يمكن تقديمها عبر هذا الكوكب المتنوع– وهو ما أظهرته الصور ومقاطع اللعبة التشويقية، والتي ألمحت إلى تواجد مناطق ثلجية ربما سنشعلها نارًا ونذبح الشياطين فيها.

مدفع الكتف الجديد

DOOM Eternal

ترتكز أساسات سلسلة DOOM على تقديم ترسانة أسلحة مُبتكرة وفتَّاكة في الوقت ذاته، وتطورها لن يتوقف مع DOOM Eternal. ومع تقديم مجموعة واسعة من الأدوات والأسلحة القاتلة، يتم تقديم السلاح الجديد وهو «مدفع الكتف».

يُعد مدفع الكتف واحدًا من أكثر الأسلحة الجديدة إثارةً للاهتمام بالنسبة لي، فلا يبدو شكله رائعًا فحسب، بل سيخوِّلك -كما يبدو- من إحداث ضررٍ هائلٍ وأثر تدميري أخَّاذٍ بضربةٍ واحدة.

موسيقى الميتال العنيفة

DOOM Eternal

ربما لا يعرف الكثيرون ذلك، ولكنني واحدٌ من محبي الموسيقى العنيفة والملحمية، وتحديدًا موسيقى وأغاني Metal. وبالطبع لا يوجد موسيقى أفضل من هذه لخلق الأجواء المناسبة لدحر وذبح الشياطين.

وتمامًا كما فعل مع الجزء السابق، يعود الموزع Mick Gordons مجدَّدًا هذا العام ليُقدم لنا المقاطع الموسيقية الشيطانية في لعبة DOOM Eternal.

الخُطَّاف الجديد

كما قلنا، تركز السلسلة دائمًا على تقديم مجموعة واسعة من الأسلحة والأدوات المبتكرة. وفي هذا الجزء، يتم تقديم خطافٍ مثيرٍ للاهتمام.

أول ما جال في خاطري عند رؤية هذا الخطاف هي لعبة Assassin’s Creed: Revelations حين قُدِّم الخطاف لأول مرة وكان له دورٌ فاعلٌ في مستويات أسلوب اللعب. وهنا، ستتمكن من استخدام هذا الخطاف في حل الألغاز والقتال على حدٍ سواء. وبالكاد أستطيع أتصور نفسي أستخدمه لجذب الشياطين ومن ثمَّ ذبحها عن قُرب، بلا أي رحمة!

اقرأ أيضًا:

السيف الداحر

DOOM Eternal sword

لعلها ستكون أبرز التحولات مع الجزء الجديد، ففي لعبة تصويبٍ مبهرة كهذه، سيكون بوسع اللاعبين استخدام السيف لقطع رقاب الشياطين في DOOM Eternal أيضًا. وبشكلٍ شخصيٍ، كنت أتحرَّقُ شوقًا لتجربته بعد التشويق إليه في نهاية DOOM 2016 وأخيرًا سنتمكَّن من إمساكه وقطع الرقاب بلا هوادة.

ومن الواضح أن السيف سيشغل حيزًا ليس هينًا أو بسيطًا في أسلوب اللعب مع هذا الجزء، فكل المؤشرات تؤكد وجود أهميةٍ كبيرةٍ لهذا السلاح، ربما تنكشف خلال أحداث اللعب.

فيديو قصة DOOM Eternal:

فيديو طور Battlemode الجديد:

فيديو تشويقي رسمي ثانٍ:

فيديو Glory Kills رهيب:

موعدكم مع DOOM: Eternal في العشرين من مارس القادم، على PC و PS4 و Xbox One و Google Stadia. وأيضًا على Nintendo Switch لكن في وقتٍ لاحق.

ما أكثر مزايا دووم إتيرنال الجديدة التي تتحمس إليها؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق