مقالات

سبعة مشاريع غير معلن عنها بعد نتمنى رؤيتها على Xbox Series X

بعد أن تحدثنا في مقالنا السابق عن مشاريع غير معلنة نريد أن يكشف عنها للبلايستيشن 5 جاء الدور على منافسه Xbox Series X فما هي الألعاب التي غابت منذ مدة طويلة والجمهور مازال ينتظر تلك اللحظة التي يتم فيها الكشف عن جزء جديد لها وبصورة أفضل من ألعابها السابقة؟ تابعوا معنا اختياراتنا لتلك الألعاب:

Fable 4

Fable

مضى عشر سنوات منذ إصدار آخر أجزاء سلسلة فيبل الرئيسية فافتقدنا كثيرا لعالم Albion الفنتازي وبعد إغلاق مايكروسوفت لاستوديو Lionhead الذي كان يعمل على اللعبة الفرعية Fable Fortune وإلغاء مشروعه أصبح مستقبل اللعبة بخبر كان ولم نعد نسمع عنها أي شيء.

لكن ما أشعل لهيب حماسنا هو تلك التسريبات التي تحدثت عن أن  Playground Games يعمل على لعبة أربي جي جديدة كلياً بعالم مفتوح بالكامل يعتقد أنها هي فيبل 4، والذي زاد شوقنا لها هو المعلومات المسربة عنها حيث قيل أنها تمتلك نظام إنشاء شخصيات عميق وعالم مفتوح بشكل كامل ويمكن للاعبين بناء القرى وهذا يمكن أن يرتبط بأحداث القصة ومجريات مهامها بحال فشلت أو حصلت على نهاية غير سعيدة، من ثم حصلنا على صور تشويقية لمشروع الاستوديو يبدو بأنها قريبة لعالم أساسنز كريد مما يعدنا بتقديم تجربة لعبة أر بي جي بعالم فنتازي يدمج خاصية البناء وموازنة كل ذلك مع القتال الحماسي.

Dead Rising 5

Dead Rising 4، Capcom Vancouver

الجزء الثالث من هذه السلسلة كان لعبة إطلاق على اكسبوكس ون واستطاعت أن تحظى مايكروسوفت عبر صفقة عقدتها مع كابكوم على حصرية مؤقتة للجزء الرابع للاكسبوكس ون لكن مع الآسف الجزء الرابع حقق فشل كبير ولم يكن عند حسن ظننا كلاعبين.

هذا الأمر ترتب عليه قرار كابكوم في 2018 إغلاق مطور Dead Rising استوديو Capcom Vancouver وتسريح 158 موظف وإلغاء مشاريع الفريق كافة، هذا جعل البعض يظن ان السلسلة انتهت بلا رجعة لكن كابكوم في مايو 2019 أكدت أن العنوان لا يزال أحد أهم ألعاب الشركة الرئيسية، هذا يعطينا أمل بأنه من الممكن أن يتم توكيل مهمة تطوير الجزء الجديد لفريق آخر ومرة أخرى قد تستطيع مايكروسوفت أن تساعد في إعادة إحياء العنوان بالشكل الصحيح وتقديمه للاعبين بحلة جديدة لتكون واحدة من الألعاب التي يمكن أن يحصل عليها مالكو اكسبوكس الجديد.

Alpha Protocol 2

لعبة الأكشن وتعاقب الأدوار صدرت عام 2010 على اكسبوكس 360 وبلايستيشن 3 والحاسب، وهي من تطوير فريق Obsidian المملوك حالياً لمايكروسوفت، اللعبة قبل إطلاقها كان يعول عليها الكثيرين نظراً لدمجها أساليب التجسس مع الأكشن والار بي جي، لكن مع الآسف يبدو بأن سيقا كانت مستعجلة ذلك الوقت لطرح اللعبة فلم تكن النتيجة مرضية حيث تم انتقاد فيزيائيات اللعب ومستوى الجرافيكس وتدني الذكاء الاصطناعي وسطحية القصة التي تفتقد للروح والشخصيات المميزة وهذا أفرغ اللعبة من كل شيء كان يبدو جميل بالعروض.

لكن مع امتلاك مايكروسوفت لفريق التطوير الآن الذي سبق وقال بأنه يرغب بالعمل على جزء ثاني من ألفا بروتوكول فالفرصة قد تكون مهيئة لعقد صفقة بين مايكروسوفت وسيقا التي تمتلك حقوق اللعبة من أجل منح الاستوديو فرصة أخرى للعودة وتقديم جزء ثاني يتلافى معه أخطاء اللعبة الأولى.

Ryse: Son of Rome 2

تلك اللعبة قدمت تجربة مثيرة حقا لمن هو مولع بأفلام مثل 300 وقلاديتور حيث عشنا قصة مشوقة ومثيرة مع ماريوس الجندي الروماني أثناء محاولته صد هجوم البرابرة على روما. اللعبة طورها فريق كرايتك الذي اجاد بناحية القصة والرسوم الرائعة و نظام قتال مسلي مع وجود بعض الانتقادات حول تكرار المهام.

نحن بحاجة كثيراً لمثل هذه العناوين مع جهاز اكسبوكس الجديد التي تضفي تنوعاً على التجارب المقدمة للاعبين، لذا نعتقد بأن على مايكروسوفت دعم Crytek من جديد وتقديم التمويل الذي يجعله يتمكن من إحياء اللعبة مجددا للجهاز الجديد وتقديمها مع رسوم أروع وتصحيح الخلل بعناصر اللعب المكررة وأظن بأنه مع قدرات الجهاز القادم بات بالإمكان الحصول على معارك أسطورية نتحكم فيها بجيش كامل ونستخدم عدة أنواع من الأسلحة الضخمة بذلك الوقت بشكل أكثر سلاسة مما رأيناه باللعبة الاصلية.

اقرأ أيضاً: هل الألعاب المشتركة بين الجيلين ستحد من قدرات PS5 و Xbox Series X؟

Perfect Dark

Perfect Dark

سلسلة ألعاب التسلل والأكشن  Perfect Dark غابت عن الأضواء منذ إطلاق جزء Perfect Dark Zero في عام 2005 على Xbox 360، ومنذ ذلك الحين تظهر تقارير وتسريبات جديدة حول اللعبة كل فترة دون وجود إعلان رسمي، أخر تلك التسريبات ظهرت أشارت لاحتمالية الكشف عن جزء جديد للعبة في معرض E3 2019 وأنه لن يكون من تطوير استديو Rare وإنما هو مشرف على عملية التطوير فقط في حين أن DLaLa Studios مطور لعبة Battletoads هو من يعمل على اللعبة بشكل مباشر ويتبع العنوان منظور الشخص الثالث هذه المرة عوضا عن المنظور الأول.

هذا المشروع يقال بأنه إعادة تصور (ريبوت) للسلسلة التي غابت عنا منذ 15 عاماً من بطولة Joanna Dark وما نريده أن يتم الاهتمام بجانب السرد القصصي بالريبوت وتقديم أساليب تسلل جديدة ومبتكرة.

Alan Wake

إذا ما أردنا أن نتحدث عن أفضل ألعاب اكسبوكس 360 فلا يمكن إلا وأن نذكر تحفة آلان ويك التي صدرت عام 2010 ضمن المراتب الأولى، حيث أبدع ريميدي بتقديم تجربة مشوقة بحبكة قصصية مثيرة ورائعة مع خلطة من الأكشن والرعب النفسي والتشويق والغموض.

بطل اللعبة هو كاتب روائي شهير بروايات الرعب يعاني من أزمة نفسية بعد أن فقد القدرة على الكتابة لمدة عامين وهنا تقرر زوجته أليس الذهاب مع آلان إلى قرية برايت فولز للاستجمام وأيضاً لمراجعة طبيب نفسي عله يحفز كاتبنا للعودة إلى الكتابة، لكن هنالك تحدث مجموعة من الأحداث المريبة حيث يشهد آلان سقوط زوجته في بحيرة واختفائها من ثم يعرف بأن ما يحدث معه هو جزء من رواية كان قد كتبها سابقاً لكنه فاقد للذاكرة، فما الذي يحدث لـ«آلان»، وأين «آليس»، ولم تحدث معه هذه الأمور، ومن هم The Taken؟، وما هو سر القرية الغريبة والبحيرة التي سقطت فيها زوجته، ومتى سينتهي هذا الكابوس الحي؟ كل هذه الأسئلة ستبقى ببالك كلاعب حتى الوصول للنهاية المثيرة فعلا والصادمة.

تلك التجربة كانت محاكاة مثالية للدراما الأمريكية الشهيرة آنذاك مثل Lost و Heroes وجذبت الكثيرين إليها بسبب  الإثارة المستمرة و اللعب بالأعصاب، وعندما تعلمون بأن السلاح الأساسي بهذه اللعبة كان مصباح ضوئي وبأن الأضواء تلعب دور مهم في القتال وعالم اللعبة نرى بأنها تمثل بيئة مناسبة ليعاد تقديمها مع الجيل المقبل والاستفادة من تقنيات تتبع الضوء باللعب وإضفاء سحر فائق على عالمها، ولا يجب أن تفوت مايكروسوفت فرصة كهذه حتى لو أنها أعادت الحقوق لريميدي لكن طالما بأن هذا الفريق مازال مستقل فهذا يعني بأن تجربتهم الأكثر من ناجحة أيام اكسبوكس 360 يمكن إعادتها مرة أخرى.

MechAssault

MechAssault

هذه السلسلة اختفت منذ أكثر من 15 عام تعد أول ألعاب BattleTech صدرت للمرة الأولى لجهاز Xbox الأصلي في عام 2002 وحصلت على جزء ثاني بعنوان MechAssault 2: Lone Wolf صدر في عام 2004 من تطوير استوديو Day 1.

طبعاً هذا الفريق انشهر أكثر منذ أن قدم لعبته World of Tanks في 2014 وهي لعبة حرب الدبابات التي مازالت للآن تحظى بلاعبين كثر. التسريبات حدثتنا سابقاً عن احتمال عودة لعبتهم MechAssault مجدداً وبأن مايكروسوفت ستكشف عنها في E3 ولكن مرت المؤتمرات عام تلو الآخر ولم نحصل على إعلان عنها بعد، لذا نأمل بأن تسنح الفرصة بعودة هذه اللعبة مجدداً على الجيل المقبل ونشهد صراع آليات عنيف باستخدام شتى الأسلحة الثقيلة.

اقرأ أيضاً:  مسرب أخبار: حدث Xbox في الشهر المقبل سيغلق أفواه المنتقدين

إذا هذه كانت بعض المشاريع التي نود أن تعود مجدداً ونراها تصدر على جهاز اكسبوكس المقبل، لكن عودة الألعاب بأجزاء جديدة لا ينفي الحاجة لوجود عناوين جديدة كلياً وهو أمر لا بد أن تهتم به مايكروسوفت بالجيل المقبل كي تستقطب أكبر قدر من اللاعبين لجهازها، عموماً ما هي المشاريع الأخرى الغير معلن عنها والتي تريدون أن يتم الكشف عنها لجهاز اكسبوكس المقبل ولاسيما أننا على أعقاب حدث يوليو المنتظر؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق