مثلما حدث سابقًا مع العديد من التوجهات التي شهدتها صناعة الألعاب واتبعها الجميع بشكل مبالغ فيه، كألعاب المعركة الملكية على سبيل المثال، تكرر نفس السيناريو مؤخرًا مع الألعاب الخدمية، وهي الألعاب التي يتم دعمها بمحتوى متجدد لفترات زمنية طويلة، ومؤخرًا أعرب 70% من المطورين الذين تم سؤالهم في استطلاع جديد عن بعض القلق بشأن استدامة هذا النموذج.
كجزء من استطلاع جديد أجرته شركة Game Developer، تمت مقابلة 600 مطور في الفترة ما بين فبراير ومارس وطرحوا عددًا من الأسئلة حول نماذج الأعمال وتحقيق الدخل في ألعاب الفيديو، وتم سؤال المشاركين عن مدى قلقهم بشأن استدامة نماذج أعمال الألعاب الخدمية المستخدمة بشكل شائع اليوم.
من بين الذين تم سؤالهم، قال 39% إنهم “قلقون إلى حد ما”، بينما قال 31% إنهم “قلقون للغاية”. وقال ربعهم إنهم غير قلقين، بينما قال الـ 4% الباقون إنهم لا يعرفون.
من بين أولئك الذين شملهم الاستطلاع والذين قالوا إنهم قلقون إلى حد ما أو قلقون جدًا بشأن استدامة النموذج، قال حوالي الثلثين إنهم قلقون بشأن فقدان اللاعبين الاهتمام بالألعاب الخدمية الأخرى، أو أن المنافسة من الألعاب الأخرى ستؤثر على لعبتهم، كما تم الاستشهاد بارتفاع تكاليف اكتساب المستخدم وتكاليف التطوير كمخاوف.
هل ترى أن الألعاب الخدمية ستستمر لسنوات قادمة؟ أم أننا سنعود للنموذج السابق حيث فترة دعم محدودة بعد الإطلاق؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه.