في أغلب الأحيان، يهدف وجود زعماء ألعاب الفيديو إلى تحدي اللاعبين والتحقق من مهاراتهم، ولا بُدَّ أن يتلقوا بعض الضربات من الزعماء على الأقل حتى يتمكنوا من قتلهم، أليس كذلك؟ لكن اللاعبين لا يحبون شيئًا أكثر من اكتشاف كيفية تجاوز الزعيم بسرعة، خاصة إذا كان زعيمًا شرسًا. وهذا ينطبق بشكل خاص عندما تكون العقبة الأخيرة في اللعبة: الزعيم الأخير. في حين أن كل واحد من هؤلاء الزعماء كان يهدف إلى أن يكون عائقًا لا يُتَخَطَّى إلا بشق الأنفس، اكتشف اللاعبون في نهاية المطاف طرقًا لإنهاء اللعبة بضربة واحدة فقط.
تتطلب بعض الاستراتيجيات بشكل أساسي من اللاعبين استغلال آليات اللعبة و”الغش” في طريقهم إلى النصر، بينما يبدو البعض الآخر عبارة عن استراتيجيات آمنة من الفشل مدمجة في اللعبة للتأكد من أن كل شخص يلعب يمكنه بالفعل الوصول إلى النهاية بغض النظر عن الأمر. لذا لماذا تضيع كل هذا الوقت في التغلب على هؤلاء الزعماء مرة تلو أخرى عندما يمكنك ببساطة.. القيام بحركة واحدة فقط ثم الاسترخاء والاستمتاع بالنهاية؟
6- Use The Boomerang On DethI – The Legend Of Zelda: Link’s Awakening
في الإصدار الأصلي من The Legend of Zelda: Link’s Awakening، يمكنك أن تنقذ نفسك من الكثير من المتاعب ضد زعيم Nightmare الأخير من DethI بمجرد.. إلقاء الـboomerang * عليه. لفترة قصيرة من الوقت، ستفتح عين DethI، وإذا رميت الـboomerang نحوها مباشرة، فسوف تقتل الشكل النهائي للزعيم بضربة واحدة، وتنتهي اللعبة. على الرغم من أنها قد تكون طريقة غير مناسبة للأجواء وغير مثيرة للاهتمام، إلا أنها بالتأكيد تتفوق على التغلب على DethI بالطريقة الصعبة وإطلاق أكثر من اثني عشر سهمًا في عينها قبل تحقيق بالنصر. ولكن لأن Nintendo لا تتسامح مع الإثارة -أو ربما أدركت أن هذه الطريقة غير مباشرة كانت معروفة جدًّا في الوقت الحالي- قامت بإزالتها بشكل مؤسف من إعادة إنتاج اللعبة remake الصادرة عام 2019 لجهاز Nintendo Switch. أي شخص دخل إلى تلك المعركة النهائية واثقًا من قدرته على إنهاءها بضربة واحدة، تُرك بمفاجأة سيئة إلى حد ما عندما لم يتم هزيمة DethI بسهولة.
5- The Oneshot Trick Against Ender Dragon – Minecraft
أولئك الذين يصلون إلى The End of Minecraft -المنطقة الأخيرة في اللعبة التي تُسمى The End- سيتعين عليهم مواجهة Ender Dragon، أكبر حَوَش في اللعبة بأكملها والذي لا يخسر بسهولة. لكن في العام الماضي، اكتشف Circuit Store حلًّا للإطاحة بالزعيم الطائر بسهم واحد فقط. المفتاح هنا هو أن في Minecraft يتم تحديد الضرر الذي يسببه السهم بواسطة سرعته، وبالتالي يمكن الاستفادة من ذلك لتسبب ضرر هائل للزعيم النهائي للتنين ما يكفي لقتله بضربة واحدة حتى. أساسيات الطريقة؟ يتعين عليك رمي Ender Pearl -الذي يسمح لك بالانتقال فوريًّا- إلى أعلى إحدى الأبراج، ثم رمي Ender Pearl ثانية عبر الجزيرة قبل بدء الانتقال الفوري. بمجرد أن يتم نقلك فوريًّا إلى أعلى البرج، قم برمي Ender Pearl أخرى على Ender Dragon واسحب قوسك. أثناء انتقالك فوريًّا إلى قلب التنين، أطلق سهمك في صندوق الإصابة Hitbox *، وبسبب تأثير الارتداد الدفاعي للتنين، ستزيد سرعة السهم، وبالتالي ضرره، وسيموت التنين بضربة واحدة. والأفضل من ذلك كله؟ ستهبط الآن لؤلؤة Ender Pearl التي رميتها عبر الجزيرة، وتنقلك إلى الأرض بسلام. الآن، كما يمكنك التخمين على الأرجح، هذا ليس تسلسلًا سهلًا من الحركات التي يمكن تنفيذها، لكن الممارسة تؤدي إلى الإتقان، وأولئك الذين يثابرون يمكنهم الإطاحة بـEnder Dragon بسهم فقط.
4- Drag Sebastiano Di Ravello’s Chopper Straight To Hell – Just Cause 3
المواجهة النهائية للعبة Just Cause 3 تشهد مواجهة اللاعبين للديكتاتور المستبد الجنرال Sebastiano Di Ravello داخل بركان نشط. بدلًا من قتالك بعنف، يتسكع داخل مروحيته المدججة بالسلاح، مما يجبرك على إطلاق النار لمدة 10 دقائق على هذه المروحية المملة حتى يتم استنفاد شريط حياتها أخيرًا. وفقًا لروح الفوضى الخاصة باللعبة، يمكنك التغلب على كل هذه السخافات وإنهاء المعركة بضربة واحدة. عندما تبدأ المعركة، بدلًا من التصارع مع المروحية، ما عليك سوى ربطها بالأرض بخُطَّافك القابض. على الرغم من أن الأمر قد يبدو سخيفًا، إلا أن هذا سيؤدي إلى سحب المروحية من السماء، وارتطامها بالأرض، ثم انفجارها بسرعة، مما يؤدي إلى مقتل Sebastiano Di Ravello على الفور. من المؤكد أنها أفضل من معركة الزعماء المملة والمحبطة إلى حد ما، وبالنظر إلى أن الخُطَّاف القابض فهو جزء رئيسي من اللعبة، وهذا يعني أن Square Enix لا يمكنها أن تُجادل بأن اللاعبين لا يلعبونها كما كان مقصودًا.
3- Let Reaver Shoot Lucien – Fable II
بقدر ما يشتكي المُعجبون بشكل مفهوم من أن معركة الزعماء الأخيرة في Fable II ضد Lord Lucien كانت بمثابة نهاية شنيعة، إلا أنه في الواقع ليست هناك طريقة واحدة بل طريقتان يمكنك من خلالها إنهاؤها بضربة واحدة. لا يمكن تسمية هذا بالمعركة النهائية بالمعنى الحقيقي، لأنها تتمحور حول قيام Lucien بإلقاء مونولوج شرير قبل أن يُطْلَب منك استخدام صندوق الموسيقى الخاص بك لمقاطعة طقوسه. يؤدي القيام بذلك إلى تركه مكشوفًا أمامك، وعند هذه النقطة يمكنك ببساطة سحب بندقيتك وإطلاق النار عليه. وهذه هي النهاية. ولكن هناك طريقة سرية أخرى لقتل Lucien، وهي تتيح لشخصية أخرى أن تقوم بالضربة القاضية. بعد استخدام الصندوق السحري، يمكنك ببساطة الاستماع إلى ثرثرة Lucien بغضب لفترة من الوقت، وإذا انتظرت لفترة كافية، فسوف يسحب Reaver بندقيته ويطلق النار على Lucien ليُرْدِيه قتيلًا على الفور، ثم يُعَلِّق على كيفية تأخرك في إنهاء المهمة. في حين أنه من السهل إضافة هذا إلى قائمة ألعاب المطور Peter Molyneux الضعيفة، فمن ناحية أخرى، من المضحك جدًّا أن تتمكن من قتل Lucien بقدر ضئيل من الجهد.
2- Use A Warp Staff To Kill Medeus – Fire Emblem: Shadow Dragon
الزعيم النهائي في Fire Emblem: Shadow Dragon هو Medeus المعروف أيضًا باسم Shadow Dragon، وعلى الرغم من أنه قد يبدو صعبًا، إلا أنه لا يجب أن يكون كذلك مع بعض الحيل الفكرية. ببساطة، تحتاج فقط إلى التأكد من استخدام عصا الانتقال Warp لنقل عضو قوي في الجماعة إلى موقع Medeus ثم تركه ينفذ هجومًا حاسمًا مدمرًا. أحد الأساليب الشائعة هو نقل Tiki هناك وجعلها تستخدم Divinestone، والذي بدوره يحولها إلى تنين ضخم وقوي للغاية. سيسمح ذلك لها بتفريغ كل نقاط الصحة التي لدى Medeus بضربة واحدة في ظل الظروف المناسبة. ستعتمد النتيجة بالتأكيد على قوة بنيتك وقليل من الحظ فيما يتعلق بالضربات الحاسمة، ولكنها ليست بالأمر الجلل للتغلب على الشرير الكبير.
1- Fight Incubus With No Ammo – Silent Hill
في حالة Incubus، الزعيم الأخير لـSilent Hill، لا تحتاج حقًّا إلى توجيه ضربة إليه، كل ما عليك فعله هو القيام بإجراء واحد يتسبب في جعله كما لو أنه أُصيب بجروح قاتلة. قبل أن تدخل الغرفة الأخيرة لمحاربة Incubus، تأكد أولًا من إفراغ جميع أسلحتك من ذخيرتها، ثم عندما يبدأ قتال الزعيم، ابدأ في إطلاق جميع طلقاتك في الهواء لإثبات أنها فارغة. سيؤدي هذا إلى وفاة Incubus بسرعة ونهاية اللعبة. على الرغم من أنه كان من المفترض في البداية أن يكون هذا مجرد خلل تم إدراجه عن طريق الخطأ في اللعبة من قِبَل Konami، إلا أنه تم اقتراح لاحقًا أن هذا كان في الواقع إجراء احتياطيًّا لضمان أن اللاعبين الذين يُعانون من نقص في الذخيرة لا يزال بإمكانهم خَتْم اللعبة دون الحاجة إلى البدء من الصفر مرة أخرى. نظرًا لتكرار نفس الخدعة في Silent Hill 2، فمن الآمن الافتراض أنها لم تكن خطأً أو على الأقل، كانت شركة Konami ذكية بما يكفي للتعامل معها والتظاهر بأنها كانت مقصودة للجزء الثاني. وبالنظر إلى أن Silent Hill هي تجربة غير رحيمة، فإن هذا العطاء غير المعتاد من قِبَل المطورين في المرحلة النهائية محمودٌ للغاية.