الرئيسية / Gamescom 2018 / تجربتنا لألعاب 505 Games القادمة Bloodstained و Control وانطباعنا لها (تغطية #Gamescom2018)

تجربتنا لألعاب 505 Games القادمة Bloodstained و Control وانطباعنا لها (تغطية #Gamescom2018)

خلال معرض قيمزكوم قمنا بزيارة زاوية الناشر 505 Games وحضور استعراض وتجربة لألعابهم، الأولى هي Control من المطور Remedy الذي طوّر سابقًا Quantum Break و Alan Wake، والثانية Bloodstained: Ritual of the Night وهي أحد مشاريع موقع دعم المشاريع Kickstarter، يعمل عليها المخرج Koji Igarashi الذي عمل سابقًا على Castlevania: Symphony of the Night.

بالنسبة للعبة Control فلم أجربها ولكن تم استعراضها ولعبها من قبل أحد مطوري اللعبة لمدة 20 دقيقة، أما Bloodstained: Ritual of the Night فلعبتها لمدة 30 دقيقة تقريبا.

Control

لعبة Control من المطور Remedy الذين عملوا على Quantum Break حصرية الاكسبوكس ون، هذه المرة من نشر 505 Games وستصدر على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي.

تم استعراض أسلوب اللعب وذكر نبذة مختصرة عن القصة، وهي عن شخصية Jesse الرئيسة الجديدة لمكتب الفيديرالي الخاص بالتحكم (FBC) وهي الآن محتجزة فيه، وهدفها العثور على Rooney الذي بمثابته رئيس الأمن في المكتب. اللعبة آكشن ومغامرات من منظور الشخص الثالث، وتتميز شخصية Jesse بعدة قدرات خارقة مثل حمل الأغراض للدفاع عن نفسها أو رميها تجاه الأعداء، الطيران وتفادي الضربات، أما عن الأسلحة فهي ليست أسلحة عادية بل تستخدم الشخصية سلاح يتحول من مسدس إلى بندقية وله حد عند استخدامه (Cooldown).

الأحداث تدور في المكتب الذي يمر بحالات غريبة مثل الناس الذين يتحكم بهم الـHiss ويجعلهم متوحشين، ظهور أشياء تدعو للاستغراب مثل رؤية جثث تطفو في الهواء أو ممرات تظهر بشكل مفاجئ، هناك تساؤلات كثيرة ستود معرفتها لذلك على شخصية Jesse الاستكشاف في عالم ومعرفة الأجوبة حتى تستعيد السيطرة.

عالم اللعبة أقرب لألعاب الـMetroidvania والذي سيكون مفتوحًا ولكن كلما تقدمت فيه ستكتشف قدرات ومهارات تسمح لك للوصول لأماكن لم تكن تقدر أن تصل لها في مراحل مبكرة في اللعبة. مظهر اللعبة أراه خليط بين Inside و Quantum Break، فهي في بيئة تظهر فيها أمور غريبة وغير مفسرة في أماكن يغلب عليها الظلام وسماه المطورون هذا النوع باسم “، بتصوير وأسلوب لعب منظور شخص ثالث.

سألت المطور إذا كان هناك شيء تعلموه من Quantum Break وسيطبقوه بشكل أفضل في Control، ذكر بأن تقديم القصة في لعبتهم السابقة كان مباشرًا، ويرون أن تقديم القصة غير المباشرة يجعل اللاعبين يبحثون عن خفاياها ويجعلها ممتعة أكثر، وهو ما يطمحون له في لعبتهم الحالية.

وأخيرًا، يُذكر أن Control ستنطلق في العام القادم، على PC و PS4 و Xbox One

Bloodstained: Ritual of the Night

لعبة Bloodstained هي مشروع لإعادة إحياء ألعاب الـMetroidvania وبالتحديد لعبة Castlevania: Symphony of the Night، حيث يعمل عليها نفس المخرج والملحنة الذين عملوا في Castlevania: Symphony of the Night.

اللعبة ثنائية الأبعاد برسوم ثلاثية الأبعاد، تستكشفها تدريجيًا وتحارب فيها الأعداء بأسلحة مثل السيوف والسوط ولديك حركات سحرية مثل طلقات سحرية وغيرها.

لعبت اللعبة لمدة ٣٠ دقيقة تقريبا، وأستطيع القول إنها تحاول بشدة أن تكون مثل لعبتهم Castlevania ووضع ما كان يميزها من استكشاف وموسيقى وطريقة سرد القصة.

اللعب أيضًا مشابه لـCastlevania من ناحية القتال واستخدام الأدوات وكيفية تغيير الأسلحة وشراء الأغراض من المحل.

بشكل عام لم أجد ما يميزها فعلًا، ولا أعتقد بأن ما لعبته كان كافيًا ليريني أفضل ما يمكن أن تقدمه Bloodstained، فالاستكشاف وقتال الأعداء والزعيم كانا عاديين مبدئيا وأتمنى أن تحمل النسخة النهائية على تحسينات وإضافات تجعلها تتميز في ظل وجود ألعاب قوية في الفترة الحالية مثل Dead Cells و Hollow Knight.

يُشار إلى أن Bloodstained: Ritual of the Night ستتوفر على أنظمة PC و macOS و Linux و PlayStation 4 و Nintendo Switch و Xbox One في العام القادم.

شاهد أيضاً

ألعاب شهر نوفمبر 2018

في نوفمبر سيكون اللاعبين على موعد مع مغامرات مثيرة طال انتظارها وعناوين تلبي كافة الإحتياجات، ...