بعد تأخر دام يومين عن نظرائهم أصحاب بلايستيشن 4 حصل مالكو أجهزة PC على لعبة استكشاف الفضاء No Man’s Sky ولكن للأسف هذا التأخير لم يحول دون حدوث مشاكل صاحبت عملية الإطلاق، حيث اشتكى عدد كبير من اللاعبين بأنهم يواجهون مشكلة بأداء اللعبة مثل هبوط بمعدل الإطارات وتوقف اللعبة أحياناً عن العمل.
وبعد انتشار هذه المشاكل سارع مخرج اللعبة Sean Murray للرد على اللاعبين عبر حسابه على تويتر حيث ذكر فيه بأن هنالك عدد كبير جداً من اللاعبين يقومون بتجربة اللعبة وبأنهم لاحظوا بأن 99% من نسخ اللعبة على PC تعمل بشكل جيد على سيرفراتها، وأضاف بأنه ربما يكون هنالك 3 أسباب وراء هذه المشاكل مقدماً حلول لكل منها حيث قال:
نحن سنحاول أن نبقي سيرفرات اللعبة بحالة جيدة والحفاظ على عملها أونلاين، فهنالك الكثير من اللاعبين يقومون بلعب No Man’s Sky.
في أول 15 دقيقة من إطلاق No Man’s Sky على PC قام عدد كبير جداً من اللاعبين بتشغيل اللعبة بشكل لا يتخيله عقل، 99% من تلك النسخ تعمل بشكل جيد على سيرفرات اللعبة، ونحن سنحاول أن نصلح المشاكل التي يعاني منها البعض.
المشكلة الأكبر التي لاحظناها من خلال اللاعبين هي مشكلة عدم وجود Visual C++ Redist 2010 في أجهزة PC الخاصة باللاعبين أصحاب الشكوى وقد تم إصدار تحديث أول لنسخة الحاسب يمكنكم تحميله ومن ثم إعادة التشغيل إن لزم الأمر.
المشكلة الثانية هي أن تعاريف البطاقة الرسومية في الحاسب قد لا تكون محملة أو أنها تحتاج لتحديث لذلك رجاء قوموا بتحميل احدث تعريف من موقع AMD و nVidia.
المشكلة الثالثة قد تكون متعلقة بعدم مطابقة بطاقة الرسوم للمواصفات الدنيا للعبة، OpenGL 4.5 يجب أن يكون موجود بجهاز الحاسب لتشغيل No Man’s Sky.
ما هي المشاكل التي تواجهونها عند لعب No Man’s Sky؟