صدرت قبل أيام لعبة Dying Light 2 والتي مع الآسف حظيت بتقييمات محبطة والمشكلات التقنية كانت هي الأبرز. اللعبة قدمت 3 أطوار للأداء على الجيل الجديد بينها طور سلاسة رسوم يتيح اللعب بسرعة إطارات حتى 60 إطاراً بالثانية على اكسبوكس سيريس اكس وبلايستيشن 5.
ولكن الأمر يختلف بالنسبة لجهاز اكسبوكس سيريس اس فاللعبة تعمل عليه بسرعة إطارات 30 إطار بالثانية فقط مع دقة 1080p، وهذا أغضب ملاك الجهاز الذين قاموا بشرائه للانتقال للجيل الجديد بأقل التكاليف الممكنة.
فريق التطوير رد على اعتراض ملاك الجهاز عبر إلقاء اللوم على الجهاز نفسه، حيث ذكر أحد مصممي الاستوديو عبر تويتر بأن محدودية المعالج الرسومي لجهاز Xbox Series S كانت عائقاً أمام إمكانية الوصول إلى أبعد من 30 إطاراً في الثانية.
وأضاف بأن تصميم عالم اللعبة متطلب تقنياً بسبب وجود طبقات عامودية عديدة في ذلك العالم المزدحم بالزومبي والتفاصيل، مما يجعل تلك اللعبة أكثر تطلباً مقارنةً بغيرها من الألعاب الأخرى.
المطور كان حريصاً على أن تكون التفاصيل في تصاميم عالم اللعبة والشخصيات وأسلوب اللعب مطابقة لبقية النسخ بالجيل الجديد ولكنه اضطر ليضحي بالأداء من أجل ذلك.
قبل الختام أدعوكم للاطلاع على مقالنا السابق عن اللعبة “10 نصائح هامة ستفيدك قبل لعب Dying Light 2″
We’re fixing the coop issues first, the demand broke Sony/Microsoft/Epic sewers. Motion sickness will be addressed in the first upcoming patch. Fov + motion blur will be considered for the next. 30fps on Series S will be looked at, but the consoles GPU is holding us back.
— Tymon Smektała (@smektalaTM) February 5, 2022