مقالات

عشرون لعبة Apple Arcade ننصحك بتجربتها لتتمتع بها أثناء الحجر المنزلي

تتيح آبل خدمة Apple Arcade بفترة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد ومع نهاية الفترة التجريبية المجانية سيتجدد الاشتراك تلقائيًا بحال لم يتم إلغاءه من داخل الإعدادات، وفي حال انتهت الفترة المجانية فيمكن الاشتراك بالخدمة بسعر 4.99 دولار شهريًا. كما أن هذه الألعاب يمكن تحميلها ومن ثم لعبها أوفلاين، هذه الفرصة مثيرة فهي تساعد الجميع على البقاء في المنزل أثناء الظروف الراهنة ضمن إجراءات التصدي لفايروس كورونا، نحن هنا نقدم لكم قائمة بأفضل عشرين لعبة من بين ألعابها والتي ستجعل من البقاء في المنزل متعة لا محدودة.

وبإيجاز فإن خدمة Apple Arcade تعمل على نظام التشغيل iOS 13 و iPadOS ونظام tvOS 13، وأيضًا تعمل على نظام التشغيل macOS Catalina ويمكن لعبها على أجهزة iPhone وiPad وiPod touch وMac وApple TV. وتستطيع اللعب من دون الاتصال بالإنترنت لكي تستمع بها في أي وقت وأي مكان، ويشمل الاشتراك الواحد مشاركة لغاية ستة من أفراد العائلة الواحدة مع المشاركة العائلية، هذه الخدمة تدعم بعض الألعاب المخصصة والتي يمكن لعبها عن طريق يد تحكم اكسبوكس اللاسلكية، ويد تحكم بلايستيشن 4، ووحدات التحكم المصممة لجهاز iPhone، بالإضافة إلى وحدات التحكم اللمسية وSiri Remote.

ألعاب رياضية

Ultimate Rivals: The Rink

هل أنت من محبي الهوكي؟ إن كنت كذلك فاللعبة بلا شك ستناسبك، لكن لكسر نمطية ألعاب الهوكي الاعتيادية قليلاً ستجد باقي زملائك في الفريق ليسوا لاعبي هوكي فقط، بل نجوم كرة قدم وكرة سلة عالميين! أليس هذا حماسياً؟

Skate City

هل حلمت يوماً بتجربة لوح التزلج واللهو به لكنك كنت خائفاً من أن تسقط وتتأذى أو حتى تتسبب بالإحراج لنفسك؟ الحل لدينا مع تجربة لعبة Skate City حيث سيتسنى لك خوض مغامرات تزلج مذهلة في الكثير من المدن الرائعة مثل لوس أنجلوس، أوسلو، برشلونة وغيرها!

Sociable Soccer

تجربة مذهلة على أرض الملعب حيث تتحكم باللاعبين وتستمتع بتمرير الكرة من واحد إلى الآخر وتسديد ضربات جنونية، بمجرد أن تتقن الأساسيات في اللعبة قم بتشكيل فريق كامل واستمتع بتجربة اللعبة أونلاين كما يمكنك خوض منافسات فردية شيقة!

Ballistic Baseball

ما رأيك بلعبة بيسبول شيقة على الطريقة الأمريكية التي تشاهدها في الأفلام؟ اختر موقعك داخل الصندوق أو أعلى التلة واستمتع بضرب وتلقي الكرات السريعة، يمكنك الاستمتاع باللعبة مع أصدقائك أو ضد الذكاء الاصطناعي كما تحب.

HyperBrawl Tournament

هذه اللعبة بالذات هي الأعنف على قائمتنا، واجه أعدائك الشرسين الذين سيحاولون الاستيلاء على الكرة بأيديهم وأرجلهم ليزجون بها في المرمى. مستوى الصعوبة يجعل من اللعبة أكثر من لعبة رياضية.

اقرأ أيضًا: مقومات نجاح Apple Arcade وكيف سترتقي بألعاب الجوال لمستويات أعلى؟

ألعاب المغامرات

Jumper Jon

لعبة جمبر جون هي اللعبة الوحيدة التي تجعلك تعيش مغامرة كاملة وشيقة خلال 30 ثانية فقط!  إذ أنك ستتحكم بالشبح الصغير ذو المظهر اللطيف وتحاول جمع كل العملات النقدية، الأرواح والقدرات الخاصة التي تتغلب بها على أعدائك، لكن تذكر، لديك فقط 30 ثانية لتجد الريشة الذهبية وتنتقل لمغامرتك الأخرى!

Exit the Gungeon

حاول أن تهرب من زنزانتك، استغل جميع أسلحتك من بنادق الليزر إلى الضفادع النفاثة للفقعات لتساعدك، انتقل بين الساحات التي ستجدها تظهر عشوائيًا أمامك وخذ المصعد الأبيض لتقترب أكثر من السطح الذي ستهرب منه، لا نعدك بأن تكون المغامرة سهلة لكنها حتماً ستكون شيقة!

Hot Lava

ماذا لو وجدت نفسك في غرفة تكاد تغرق بالحمم البركانية؟ ليس أمامك خيار سوى القفز من طاولة لأخرى و التمسك بمصابيح الإنارة المعلقة على السقف لتتدلى من واحد إلى الآخر عسى أن تنجو بنفسك منها، مغامرة تفاعلية مذهلة ستجعلك تشعر بحرارة الحمم من خلف الشاشة.

Stela

تدور اللعبة حول قصة امرأة تجد نفسها في أرض مليئة بالوحوش المخيفة والألغاز الغامضة بعدما حلت نهاية العالم، ما هي هذه الأرض؟ هل هي كوكب للفضائيين؟ حضارة قديمة؟ ساعدها لاكتشاف ذلك من خلال مغامرة شيقة مليئة بالاحتمالات والتخمينات والفانتازيا!

Rayman Mini

لعبة رايمان ميني الرائعة تعود هذه المرة مع شخصيات بحجم البعوض، مهمتك أن تجعل طريقهم آمناً بينما يركضون ليصلوا للنهاية، أزح الأغصان وشبكات العنكبوت عن طريقهم وحاول أن تجمع 100 لومي قبل أن تصل إلى خط النهاية، أو ربما لا تحاول جمع شيء، فقط حاول أن تصل سليمًا غير مسحوقًا أو محطمًا.

اقرأ أيضًا: كل ما تودون معرفته عن خدمة Apple Arcade، موعد الإطلاق، الألعاب والسعر

ألعاب التخطيط والذكاء

Outlanders

هل تحلم بتجربة شعور القائد وحمل مسؤولية بلدة كاملة على عاتقك؟ في اوتلاندرز أنت المسؤول عن كل القرارات لتؤمن حاجيات سكان بلدتك، تبقيهم آمنين وسعداء، قرر كيف ستنفق موارد القرية والمشاريع الجديدة التي ستقيمها وأكثر من ذلك!

Mini Motorways

ماذا عن تخطيط المدن والشوارع؟ تريد أن تجرب كيف تبدو مهنة المهندس الحقيقي؟ عليك بهذه اللعبة التي تتطلب منك إنشاء شوارع جديدة لإبقاء السير في المدينة منظمًا، قد تبدأ بإنشاء شارعين صغيرين بمنظر بسيط لكن سرعان ما تجد المدينة أصبحت خارطة معقدة من الطرق بفضل تخطيطك!

Overlnad

ستواجه في أوفرلاند معركة طاحنة ضد حشرات عملاقة ونجاحك يعتمد على تخطيطك لكل حركة تقوم بها، هل ستخاطر بالوصول لشاحنة معطلة لترش منها المبيدات عليهم؟ هل ستخاطر للنزول وإنقاذ أحد الناجين؟ الخيار لك، لكن المعركة أصعب مما قد تظنها!

Spaceland

ارتدي بدلة الفضاء الخاصة بك وابدأ معاركك على أراضٍ خيالية، لعبة الخيال العلمي الرائعة التي تعتمد نجاتك فيها على كل حركة تقوم بها ضد أعدائك وفي التوقيت الصحيح، متى ستشن هجمتك؟ متى ستفعل قدراتك الخاصة مثل الركلات والهجمات المرتدة؟ انتبه، حركاتك محدودة في كل مرحلة، كل خطوة تحتسب!

Red Reign

معركة حامية بين إنسان عادي ووحش كاسر، عليك أن تبذل كل طاقتك وتستخدم ذكائك لتربح معركة غير متوازنة، قم بتحرير المحاربين، الرماة والسحرة ليهاجموا قلعة عدوك واستخدم بحرص ودقة كل الموارد الموجودة لديك في حرب طاحنة تضم سبع مواقع قتال مختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل عشر ألعاب ألغاز مختارة صدرت على منصة Apple Arcade

ألعاب مع قصة وحبكة شيقة

The Get Out Kids

تدور أحداث اللعبة والشيقة عن مولي وجروها الصغير الذين يتسللان ليلاً خارج المنزل ليقابلا صديقها سالم، لكن الجرو الصغير يختفي في ظروف غامضة ليبدأ الصديقان برحلة البحث الطويلة عنه والمليئة بالتحديات التي ستغير حياتهم للأبد.

Jenny LeClue – Detectivu

جيني المحققة الشابة تعيش في مدينة يُدعى أنها المدينة الفاضلة، لكن كل شيء ينقلب حين يتهمون والدتها بجريمة قتل وتبدأ تحقيقها لإظهار الحقيقة وإنقاذ والدتها، لكن المدينة تسيطر عليها قوة خفية تمنع جيني من إتمام مهمتها، ودورك أن تساعدها!

Tangle Tower

في قصر الكبير والغامض، تقتل فريا فيلو في ظروف غامضة، ويشاهد فوق جثتها ظل أحدهم يحمل سكينًا، لكن اللغز يكمن في أن هذا الظل هو ظل شخصية في أحد الرسومات المعلقة في القصر وليس شخصًا حقيقيًا! فهل ستستطيع أنت كشف الحقيقة؟!

اقرأ أيضًا: إليكم أفضل عشرة ألعاب مختارة للعب الجماعي قدمتها Apple Arcade

Assemble with Care

عندما تصل ماريا، الباحثة المولعة بالتحف الأثرية إلى مدينة بيلاريفا يكون هدفها فقط إيجاد بعض التحف العتيقة ولكن الأمور تنقلب رأسًا على عقب لتجد نفسك أمام مهمة كبيرة لإنقاذ أرواح كل من في المدينة، فهل ستنجح؟

Neo Cab

كيف ستشعر إن كنت آخر بشري على سطح الكوكب؟ هذه حياة لينا، سائقة التكسي وآخر إنسان على الكوكب الذي يعيش عليه الروبوتات الآن، بعد أن فقدت آخر أصدقائها وأصبحت مشردة وبلا مأوى أو مال، كل ماتستطيع فعله هو قيادة سيارتها والذهاب في مغامرة مجهولة تقابل فيها أناساً غير متوقعين.

أخيرًا، لأن سلامتكم تهمنا ننصحكم بالبقاء في المنزل والاستمتاع بهذه القائمة الرائعة كما ننتظر أن نسمع آرائكم بعد أن تجربوها!

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق