أخبار

إيرادات صناعة الألعاب تجاوزت 120 مليار دولارًا في 2019

أعلنت شركة SuperData مؤخرًا عن تحقيق صناعة الألعاب إيراداتٍ بنحو 120.1 مليار دولارًا في 2019، عبر استعراضٍ مفصَّل.

وأكَّدت الشركة الأمريكيَّة أن إيرادات العام الفارط قد شهدت ارتفاعًا بنحو 4 في المئة إذا ما قورنت بعام 2018. ويعود الفضل الكبير إلى السوق الرقمي والذي شكَّلَ الغالبية الساحقة من إجمالي الإيرادات بمساهمته بنحو 64.4 مليار دولارًا متبوعًا بألعاب الحاسوب PC والتي أدخلت 29.6 مليارًا، فيما حلّت الأجهزة المنزلية ثالثًا بمشاركتها بإدخال 15.4 مليار دولارًا إلى جيوب مُبتكري الألعاب في 2019.

وألمحت SuperData إلى تضمينها للأرباح التي حققها صُنَّاع المحتوى التفاعلي عبر منصات مختلفة مثل Twitch و YouTube و Mixer و Facebook والتي وصلت إلى 6.5 مليار دولارًا، هذا علاوةً على عائدات صناعة الواقع الافتراضي والواقع المعزز والتي وصلت إلى 6.3 مليار دولارًا، بحسب التقرير.

وكان مثيرًا للدهشة تأكيد التقرير على استمرار سوق الألعاب المجانية في قيادة إيرادات صناعة الألعاب في 2019، فمن بين كل خمسة دولارات هنالك أربعةٌ منها بفضل الألعاب المجانية. وشكّلت ألعاب الهواتف الذكية 74 في المئة من إجمالي إيرادات الألعاب المجانية وحدها، بفضل النجاح المتنامي لألعابٍ مثل Honor of Kings و Candy Crush Saga و Fortnite و PUBG.

وعلى الرغم من جميع الانجازات المبهرة التي حققها السوق في 2019، إلّا أن قطاع الألعاب الضخمة المدفوعة قد شهد انخفاضًا بنحو 5 في المئة بتحقيقه 18.9 مليار دولارًا فقط. وأرجحت الشركة السبب في ذلك إلى افتقار العام الفائت إلى إطلاقاتٍ ضخمةٍ عديدة بحجم الألعاب التي توفرت في 2018 على غرار Red Dead Redemption II و Marvel’s Spider-Man و Monster Hunter: World.

ومن غير المستغرب إعلان شركة SuperData قدوم لعبة Battle Royale المجانية الشهيرة Fortnite كأكثر الألعاب توليدًا للإيرادات في 2019 وللعام الثاني على التوالي، عقب تحقيقها 1.8 مليارًا وحدها. أما وفي تصنيف الألعاب المدفوعة، فتربعت FIFA 19 على القمة بعد أن أدخلت 786 مليون دولارًا إلى خزائن ناشريها في EA.

وفي الأخير، أنهت الشركة استعراضها المثير بتوقعها باستمرار نمو صناعة الألعاب في 2020– إذ ترى أنها ستحقق 124.8 مليار دولارًا خاصةً مع إطلاقاتٍ ضخمةٍ مثل ألعاب Cyberpunk 2077 و The Last of Us: Part II وتدشين الجيل الجديد.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق