أفضل ألعاب 2015مقالات

أفضل 10 ألعاب لعام 2015

announcement V3

انتهينا من توزيع الجوائز، والآن حان وقت ترتيب الفائزين حسب اختيار الفريق. بعد ان انتهينا من توزيع الجوائز، رأينا انه من الأفضل ان نقوم بعمل قائمة لأفضل الألعاب حسب الأفضلية.

بالنسبة لسبب عملنا لقائمة مثل هذه، فهي بسبب الألعاب الممتازة التي لعبناها هذه السنة، لذا رأينا انه من الأفضل ان نقوم بعمل قائمة ننصح بها متابعينا. بامكانك اعتبار هذه القائمة كقائمة ننصحك بشراء ألعابها، حسب الترتيب.

10. Until Dawn

untildawnpic4

انتل دون هي لعبة تحيي جو أفلام الرعب التي اشتهرت في التسعينات وأوائل الألفين، وهي لعبة يعتمد لعبها على إعطائك مئات الخيارات الصغيرة التي تشكل تجربتك في اللعبة، سواء كان الخيار على شكل كلمة تقولها، أو الاختيار بين الفرار والتخفي، أو العثور على أثر أو سلاح، وكذلك تحدد أي النهايات تحصل عليها. أضف إلى ذلك رسوم ممتازة وأداء صوتي جيد، وستجد في اللعبة تجربية سينمائية رائعة وفي نفس الوقت تفاعلية.

9. Rise of the Tomb Raider

riseofthetombraider

احد الألعاب التي أثارت جدل كبير بين اللاعبين بسبب حصريتها المؤقتة على اكسبوكس ون. انها لعبة مغامرات من طراز رائع. قدمت لنا توم ريدر في جزئها الأول عام 2013 تجربة رائعة وفريدة، لدرجة ان الكثير من اللاعبين أصبح يقارنها بسلسلة انتشارتد الشهيرة. في هذه السنة، عادت لارا كروفت من جديد لتثبت لنا جدارتها، واستمتعنا بتجربة لعبة أفضل من التي سبقتها. تميّزت اللعبة بطريقة لعبها الممتعة والتي تعتمد على الاستكشاف بشكل كبير، بالإضافة إلى وضع الكثير من الألغاز (والتي افتقدناها في الجزء السابق) وتطوير طريقة اللعب الممتازة إلى طريقة لعب أفضل. يذكر أيضًا ان توم ريدر كانت تنافس على جائزة “أجمل لعبة” والتي فازت بها لعبة اوري آند ذا بلايند فوريست.

8. Batman: Arkham Knight

batman-arkham-knightpic77

آخر جزء للثلاثية الرائعة، والتي انتهت بجزء ممتاز استمتعنا بكل لحظاته. من أفضل ما رأينا في ثلاثية باتمان هو تطورها الرائع من أغلب النواحي، فهي بدأت بداية جيدة مع Arkham Asylum، ثم قفزت قفزة هائلة في Arkham City، وفي هذه السنة انتهت الثلاثية نهاية رائعة استحقت كل الاحترام، بغض النظر عن المشاكل التي رأيناها في نسخة البي سي.

7. Ori and the Blind Forest

oriandtheblindforestpic49

لعبة أوري لعبة ساحرة و جميلة من أول نظرة، وهي أيضاً لعبة تحدي ومهارات عاليان تذكرنا بالألعاب القديمة في صعوبتها، ولكنها أيضاً تضيف تحكم وميكانيكيات عصرية وعمق استكشاف عالم اللعبة الكبير والمتشعب.

يذكر ان اوري فازت بجائزة أجمل لعبة.

6. Halo 5: Guardians

halo5612412

قدمت هيلو 5 تجربة تصويب اعتبرناها من أفضل التجارب التي لعبناها خلال هذه السنة. تعمل اللعبة بسرعة 60 إطار في الثانية، وهذا يساعدها في تشغيل وعمل اللعبة بشكل أكثر سلاسة وأكثر سرعة، وهذا عنصر يعتبره الكثير عنصر مهم في ألعاب التصويب. قامت هيلو 5 بالتضحية بالكثير من اجل الوصول لذلك، ورأينا انه فعلًا كانت التضحية في مكانها.

من الجدير بالذكر أنها حازت على جائزة أفضل لعبة تصويب هذه السنة.

5. Fallout 4

fallout4e3vid
فول آوت 4 هي لعبة آر بي جي في عالم مفتوح، وما تقوم به قد لا يختلف عن ألعاب الآر بي جي الأخرى، ولكن ما يميّزها هو انك لا تعلم ما الذي ستجده في عالمها، فعالم اللعبة يشمل حتى الأطباق الفضائية! وبالاضافة إلى العالم الكبير المخيف، والمهام والأسلحة والجماعات المختلفة، فاللعبة تعطيك حرية كبيرة في تطوير شخصيتك، تواصلك مع الآخرين وإنهاء المهمات.

يذكر ان فول آوت 4 فازت بجائزة أفضل عالم مفتوح ، وأكثر لعبة مسبّبة للإدمان.

4. Rocket League

rocketleaguenewplat

قدمت روكيت ليج لنا لعبة كرة قدم لكن عن طريق سيارات بطريقة تتطلب مهارة عالية، وكل يوم نكتشف مهارات جديدة للتسجيل أو الدفاع، و رأينا انفسنا نعود إليها في كل مرة من اجل الحصول على جرعة إضافية. لعبة ممتعة حقًا اذا لعبتها مع اصدقائك، سواء وأنت بجانب بعض أو عن طريق الانترنت، وسواء كنتم في نفس الفريقين، أو ضد بعض.

يذكر ان روكيت ليج فازت بجائزة أكثر لعبة فاجأتنا ، وأفضل لعبة تنافسيّة.

3. The Witcher 3: The Wild Hunt

thewitcherswordsnewplus

قدمت لعبة ذا ويتشر قصة يندر ان ترى مثلها في الفيديو جيمز. إنها قصة ناضجة جميلة تحتوي على شخصيات عميقة، والأفضل من ذلك كله انه بامكانك تحديد مسار القصة. أضف لذلك أيضًا عالم اللعبة الرائع، انه عالم نرى أنه من أفضل العوالم التي لعبناها في الألعاب، فهو عالم جميل ساحر خيالي، قام برفع معيار هذا النوع من العوالم إلى مستوى آخر يصعب الوصول إليه.

يذكر ان ويتشر 3 فازت بجائزة أفضل قصة.

2. Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

mgsvpcverperf

المنافس الأقوى للعبة السنة بالنسبة لنا. ميتل جير سوليد 5 قدمت تجربة جديدة كليًا لعشاق السلسلة، فهي لأول مرة تتجه لتجربة عالم مفتوح حر تستطيع فيه التسلل إلى قواعد العدو من أي مكان تريد. إنها أفضل لعبة تسلّل وتخفّي لعبناها حتى الآن. من الجدير بالذكر ان النقاش بينها وبين بلودبورن (على جائزة لعبة السنة) استمر لأيام بين الفريق! في النهاية حسم الأمر لصالح بلودبورن، وأصبحت ميتل جير سوليد 5 هي المركز الثاني مباشرة.

1. Bloodborne

Bloodborne

الفائزة بجائزة لعبة السنة. ان بلودبورن قدمت لنا أفضل تجربة هذه السنة، فهي قدمت لنا تجربة ألعاب سلسلة Souls الصعبة والمعروفة بالتحدي، ولكن بشكل أفضل. استطاعت بلودبورن التخلص من معظم المشاكل والتعقيدات التي رأيناها في ألعاب Souls، وقدمت لنا تجربة فريدة استحقت الفوز بجائزة أفضل لعبة في السنة.

هذه هي قائمة أفضل ألعاب 2015 بالنسبة لنا. ما هي قائمتك؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق