اللانهائية ليست دائمًا أفضل
إحدى الحجج الشائعة حول ألعاب الخدمية المباشرة هي أنها لا تنتهي أبدًا، إذ يمكنك لعبها إلى ما لا نهاية تقريبًا. هذا المفهوم أخاف الكثيرين، وهو أمر مفهوم. الألعاب القصيرة كانت دائمًا محل جدل بين اللاعبين عبر الإنترنت، لأن السعر يجعلهم يتوقعون شيئًا معينًا. هذه التوقعات قادتنا إلى ما نحن عليه اليوم، حيث يطالب اللاعبون بتجارب تمتد لأكثر من 100 ساعة، مليئة بالمهام الجانبية والقصص المعقدة.
لكن، هل هذه هي الأشياء التي تجعل الألعاب رائعة في المقام الأول؟ لا يزال النقاش مستمرًا حول هذا الموضوع. الألعاب ليست بحاجة لأن تكون طويلة أو مليئة بالتفاصيل المعقدة لتكون مميزة. أحيانًا، تجربة قصيرة ومركزة قد تكون أكثر تأثيرًا وإمتاعًا من لعبة تستمر إلى ما لا نهاية دون هدف واضح.
المزيد من العروض التجريبية (Demos) من فضلكم
مثلما تم التحدث عن نقص الأصالة في ساحة الألعاب المستقلة، هناك حاجة إلى المزيد من العروض التجريبية للألعاب التي يتردد اللاعبون حول شرائها. الصناعة بدأت بالفعل في تقديم هذه الخدمة بشكل جيد، مثل العروض التجريبية الشاملة التي رأيناها مع Pikmin 4 وFinal Fantasy 7 Rebirth، والتي سمحت للاعبين بتجربة جزء جيد من اللعبة قبل اتخاذ قرار الشراء.
ومع ذلك، سيكون من الرائع أن تصبح العروض التجريبية أكثر انتشارًا، فهي تساعد اللاعبين على اختبار الألعاب بأنفسهم، والتأكد من أنها تناسب تفضيلاتهم. في النهاية، التجربة الفعلية هي أفضل وسيلة لاتخاذ قرار الشراء. هذا كل ما في الأمر.