أخبار

Nintendo تعترف باختراق ما يصل إلى 160,000 حسابًا بعد الثغرة الأمنية الأخيرة

أكَّدت شركة Nintendo أنه تم اختراق حوالي 160,000 حسابًا على أعقاب الثغرة الأمنية الأخيرة المتعلقة بأسماء المستخدمين (Nintendo Network IDs).

واعترفت الشركة في بيانٍ لهاا على لسان المنتج Robert Sephazon أن هنالك عددًا من الأشخاص من خارج الشركة اليابانية قد تمكَّنوا من الوصول إلى أسماء وكلمات مرور حسابات بعض المستخدمين بشكلٍ غير قانوني.

ومن الواضح أن القراصنة استخدموا معلومات شبكة نينتندو القديمة والتي كانت تسمح بالوصول إلى شبكات Wii U و 3DS، والتي على ما يبدو متصلة أيضًا بحسابات نينتندو، التي أصبحت مرتبطة حاليًّا بخدمات Switch والألعاب الذكية الأخرى مثل Super Mario Run.

ونتيجةً لهذا الانتهاك، تعتقد نينتندو أن المتسللين تمكنوا من استخدام بطاقات الائتمان وحسابات PayPal الخاصة بالعملاء. ونفس الحال ينطبق على معلوماتهم الشخصية، بما يشمل الأسماء الكاملة وتواريخ الميلاد وعناوين البريد الإلكتروني.

وفي محاولةٍ منها لكبح هذه المشكلة، أوقفت نينتندو القدرة على الدخول بمعرف Nintendo Network ID في الحسابات، مع تشجيعها «بشدة» المستخدمين على تشغيل ميزة التحقق بخطوتين في حساباتهم.

وعلاوةً على ذلك، أكَّد مبتكرو Mario أنه ستتم إعادة تعيين كلمات المرور لجميع معرِّفات الشبكة وحسابات نينتندو التي تم الوصول إليها بشكل غير قانوني.

هل وصلتك رسالة إعادة تعيين كلمة السر في حسابك في Nintendo مؤخرًا؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق