سنكون على موعد مع باقة من الإعلانات والاستعراضات الجديدة كليًا في حدث Summer Game Fest لمد ساعتين، إذ سينطلق الحدث في تمام الساعة الثانية عشر صباحا ليوم 8 يونيو بتوقيت السعودية، وسيكون ملغمًا بالإعلانات المرتقبة.
تبدو تشكيلة العناوين المتوقع تواجدها في الحدث مثيرة للإعجاب حتى الآن، إذ أكدت شركة 2K Games أنها ستكشف عن جزء جديد في واحدة من “أكبر وأكثر سلاسلها المحبوبة” والتي يشاع أنها Mafia 4، لذا دعونا نسرح بخيالنا بعيدًا ونتحدث عن أكثر 15 لعبة مرتقبة نتمنى ظهورها في مؤتمر الألعاب الصيفي.
الكشف عن BioShock 4 أخيرًا
لقد مرت خمس سنوات منذ أن سمعنا أي شيء عن BioShock 4 ومنذ أن تم تأكيد وجود الجزء الرابع قيد التطوير، نتوقع أن تكون اللعبة ذات عالم مفتوح ومنظور الشخص الأول، ولكن هذا فقط من خلال قوائم الوظائف والإعلانات التشويقية الغامضة من الاستوديو، وبالنظر لأن مبتكر السلسلة “كين ليفين” يعمل على مشروع مشابه باسم Judas يرجح أن يظهر في مؤتمر الألعاب الصيفي، سيكون غياب BioShock 4 عن الحدث بمثابة خيبة آمل كبيرة وربما يفقد الكثيرون الاهتمام بها.
كل المعلومات المتاحة عن اللعبة هي مجرد شائعات لا تمتلك مصدر موثوق، آخرها جاء على لسان الصحفي Colin Moriarty في برنامج Sacred Symbols حينما أوضح أن لعبة Bioshock 4 من استوديو Cloud Chamber ستقدم للاعبين مدينة جديدة كليًا في القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا) خلال فترة الستينيات من القرن الماضي، وهي نفس المعلومات التي تتطابق بدرجة كبيرة مع التفاصيل التي حصل عليها موقع VGC من مصادره الخاصة قبل عدة أشهر.
يُقال أن المشروع سيحمل اسم BioShock Isolation، ويتم تطويره من قبل مطورين سابقين في Irrational Games بجانب مطورين سابقين عملوا على ألعاب Watch Dogs: Legion و Shadow of the Tomb Raider و Mafia 3 و Deus Ex: MD باستخدام Unreal Engine 5.
استعراض موسع لأسلوب لعب Elden Ring: Shadow of the Erdtree
أعلن كل من شركة Bandai Namco Entertainment والمطور FromSoftware أن لعبة Elden Ring بما في ذلك التوسعة خاصتها Shadow of the Erdtree، ستتوفران في 21 يونيو مع دعم للترجمة العربية في النصوص والقوائم، وهذا سبب إضافي لوضع العنوان ضمن قائمة اهتماماتك نظرًا لمدى التعقيد والتشعب الذي تتمتع به القصة، ناهيك عن الإضافة التي ستكون الأضخم في تاريخ المطور الياباني.
مع بقاء بضعة أسابيع فقط قبل إطلاق التوسعة، سيكون من الغريب غيابها عن أضخم مؤتمر ألعاب صيفي لشركات الطرف الثالث، وسيكون أمرًا محبطًا لمنتظريها بلا شك، يُشاع أيضًا أن أحداث التوسعة ستستمر لمدة 70 ساع لإنهائها بالكامل، ولحسن الحظ، لدينا بعض المعلومات المؤكدة فيما يخص الأسلحة الجديدة، مثل الهجوم الثقيل بفأس Heavy Smithscript الذي يتضمن مهارة الرمي، وهو ما لا يكلف أي موارد، كما يمكن أن ينقسم Backhand Blade إلى شفرات مزدوجة، وهناك أيضًا Milday، وهو Greatsword الذي يتميز بـ Weapon Art يسمح للاعب بأخذ وضعية لتنفيذ هجمات إضافية مختلفة مثل الطعن.
أول نظرة على أسلوب لعب Indiana Jones and the Great Circle
تم الكشف منذ بضعة أشهر عن إصدار Indiana Jones and the Great Circle في وقت لاحق من هذا العام، ومع استعداد Xbox و Bethesda لاستضافة عرضهما يوم الأحد 9 يونيو، يجب أن تحتل ملحمة Machine Games القادمة مكان الصدارة في دائرة الضوء، وفي حال لم يكن الكشف عن أسلوب اللعب مخصص لمؤتمر Xbox، من المؤكد أن اللعبة ستظهر في حدث الألعاب الصيفي باستعراض سريع أو ربما عرض مخصص للكشف عن شخصية محددة أو ربما ميزة جديدة لم يسبق الإعلان عنها من قبل.
سبق وأوضح فريق MachineGames أن قصة إنديانا جونز ستتمحور حول فرضية أو نظرية من العالم الحقيقي تدعي أن المواقع القديمة حول العالم قد تم بناؤها عمدًا بشكل متوازي، لتشكل ما يسمى بالدائرة الكبرى.
تشير نظرية الدائرة الكبرى، التي طرحها جيم أليسون ونشرت على الإنترنت في عام 1995، إلى أن العديد من الهياكل القديمة أو الآثار حول العالم تتصل عبر دائرة كبيرة غير منقطعة. بعض المواقع القديمة لا تتماشى تمامًا مع ذلك الخط الوهمي المقترح، ولكن إدراجها له ما يبرره لأنها لا تبتعد إلا بدرجة واحدة أو أقل، لذا يبدو أننا سنكون أمام قصة مصقولة لا تستخف بعقول اللاعبين.
استعراض Slitterhead – المشروع الجديد من مبتكر Silent Hill
بغض النظر عن مدى إعجابك بريميك Silent Hill 2 من عدمه، لدينا فرصة في مؤتمر الألعاب الصيفي للحصول على استعراض مطول للمشروع الجديد من مبتكر سلسلة الرعب الشهيرة التي نشرتها Konami، نقصد بالطبع المطور Keiichiro Toyama وفريقه Bokeh Game Studio.
تم الكشف عن اللعبة قبل 3 أعوام مع تأكيدات على استعراضها بشكل مكثف في عام 2024، لذا تبدو الفرصة مثالية للكشف عن المشروع واستعراض أسلوب اللعب ضمن فعاليات الحدث السنوي، تأتينا اللعبة من استوديو Bokeh، وركز المقطع الدعائي الوحيد على دولة آسيوية يفترض أن تكون اليابان، حيث تتعرض رؤوس العديد من الأشخاص – ثم أجسادهم بالكامل – لتحول مخيف ليتخلوا عن آدميتهم ويتحولوا إلى وحوش كريهة ستصيبك بالكوابيس بلا شك، وستواجه طوال الأحداث مخلوقات مرعبة تتنكر في صورة أشخاص عاديين في بيئة عصرية، وتشمل تصميمات مخيفة ومبتكرة للعديد من الأعداء والوحوش ربما لم تصادفها من قبل في أي لعبة رعب.
الإعلان عن The Sims 5
من المستبعد أن تتواجد اللعبة في الحدث الصيفي، لكن EA و Maxis ظلا هادئين حول لعبة The Sims 5 – المعروفة أيضًا باسم Project Rene – لأكثر من ستة أشهر حتى الآن، في البداية حصلنا على معلومات موجزة عن التقدم المبكر في التطوير، ولكن لم تكن هناك معلومات جديدة منذ يناير، فهل هذا لأننا نستعد لكشف أكبر؟ لنأمل ذلك.