سنتحدث في مقال اليوم عن 10 أشياء مثيرة أو مجهولة عن لعبة Metal Gear Solid 2، لم يكتشفها الكثير من عشاق السلسلة رغم إنهاء اللعبة لبضعة مرات، وتم الكشف عن بعضها في قرص الـ DVD الحصري “Making of” الخاص باللعبة. يذكر بأن هناك اشاعات قوية تتحدث عن نية كونامي بطرح لعبة ميتل جير سوليد بنسخ محسنة لكل من الجزء الأول والثاني والثالث، وايضًا أشاعة حول ريماستر ميتل جير رايسنج قادم في 2022 حصريًا على بلايستيشن.
في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 سنتكلم عن 5 أشياء مثيرة ومذهلة قد لايعرفها البعض عن لعبة ميتل جير سوليد 2. (طبعاً هذا المقال يحتوي حرقاً لبعض الأحداث أدناه اقرأ على مسؤوليتك الشخصية).
استخدم المبرمجون الخداع لخلق التأثير الرائع لرذاذ المطر على شخصية Snake
كان على أقسام البرمجة في Konami اتخاذ قرار صعب، حيث كانوا أمام خيارين، إما إنشاء خوارزمية معقدة بحيث يخرج المطر المتساقط في الأجزاء الخارجية بدقة من جسم Snake، أو جعل الأمر يبدو وكأنهم طبقوا هذه الخوارزمية المعقدة، لكن الحقيقة وضع تأثيراتٍ عشوائية تم إنشاؤه على نموذج المضلع، مما سيوفر عليهم الكثير من الجهد والعناء، وبالتأكيد اختاروا الخيار الثاني المخادع.
استخدمت اللعبة تلميحات لفيلم التايتانيك في كل من الشخصيات والأحداث حسب كلام Kojima
وضح كوجيما أن لعبة Metal Gear Solid 1 تشير إلى 2001: A Space Odyssey مع Dave وهو الاسم الحقيقي لـ Snake وبطل الفيلم، و Hal هو اسم كل من Otacon والحاسب، في حين أن Metal Gear Solid 2 تلمح إلى سفينة الـ Titanic، حيث تبدأ اللعبة في ناقلة عملاقة تغرق.
قبل الانتقال إلى الفصل التالي مع الشخصيتين الواقعتين في الحب لكل من Jack و Rose، واسم Jack في حال كنت تتساءل، هو الاسم الحقيقي لـ Raiden، وكانت Rose تخاطبه بهذا الاسم طوال مدة اللعبة، على الرغم من توسلات العقيد بعدم فعل ذلك، إلا أن الكشف عن الهوية الحقيقية للعميل السري أمرٌ غير مهني.
الإشارة إلى أن Snake هو Godzilla و Raiden هو King Kong
ربما يكون Kojima قد أعطانا إشارةً واضحة لرغبته أن يكون للبطلين الرئيسيين في اللعبة أوجه تشابه مع اثنين من أكبر الوحوش في السينما، حيث تم إنشاء الوحش العملاق Godzilla خلال أحداث الفيلم من خلال تجربة علميةٍ حصل بها خطأ ما، وكذلك Snake هو استنساخ لـ Big Boss من خلال تجربةٍ علمية، بينما تم أسر Raiden من قِبل الـ Solidus، وثم تمت إعادته إلى المدينة تمامًا مثل King Kong، حيث تم اصطياده واعتقاله في غابة، وقد انجذب للفتاة Rose.
تم تأسيس وابتكار الناقلة ومنصة النفط بقطع الـ Lego في البداية
في لعبة Metal Gear Solid الأصلية، تم استخدام قطع الـ Lego بالفعل لبناء تخطيط المناطق المختلفة قبل برمجتها وإدراجها في اللعبة، كما تم استخدام وحدات البناء الدنماركية مرة أخرى في Metal Gear Solid 2، على الرغم من أنها كانت تستخدم هذه المرة فقط لتحديد نسب الموقعين.
لكن الخطة الأصلية السابقة لـ Metal Gear Solid 2 هي وضعها على الناقلة أو منصة النفط، ولكن نظرًا لقيود حجم الناقلة، تم دمج كلاهما معًا، ومن ثم تم إرجاع الـ Lego للخارج حتى يتمكن المصممون من تحديد الموقعين بدقة على نطاق واسع، ولا شك أنهم حصلوا على الكثير من المتعة في بنائهما.
تصميم الناقلة في اللعبة أقرب ما يكون إلى تصميم الناقلات في الحياة الواقعية
قام الأعضاء الرئيسيون في فريق تطوير Metal Gear Solid 2 برحلة إلى نيويورك من أجل التقاط عدد من صور المواقع، مثل جسر واشنطن للمشهد الافتتاحي، لكن لم يكتفِ الفريق بإعادة إنشاء المعالم الشهيرة، فقد زار عددًا من السفن من أجل إنشاء ناقلة واقعية بالكامل، التي سيتسلل إليها Snake، وتضمن قرص الـ DVD الحصري “Making of” شرح أوجه التشابه في تصميم الناقلة والتفاصيل الحية في اللعبة بالمقارنة مع الناقلات النفطية في العالم الواقعي.
في الختام … تعتبر هذه القائمة جزءًا بسيطًا مما قدمه قرص الـ DVD الحصري “Making of” الخاص بلعبة Metal Gear Solid 2، ولايسعنا إلا أن ننصحك بالتقاط نسخة برونتو إذا كنت ترغب في الحصول على الصورة الكاملة ومعرفة سبب كونها أكثر من مجرد لعبة.
المقالة إلى هنا لم تنتهي بعد فمازال هناك المزيد في الجزء الثاني، حيث سنخبركم عن 5 أشياء اخرى مثيرة ومذهلة قد لايعرفها البعض عن لعبة ميتل جير سوليد 2. يمكنكم أيضًا الاطلاع على مقالنا السابق الذي حمل عنوان “ 10 معلومات عن تطوير ميتل جير سوليد 2 ربما تسمع عنها لأول مرة“
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل هناك أسرارٌ أخرى عن اللعبة ترغبون بمشاركتها معنا؟