مقالات

أفضل عشر ألعاب ألغاز مختارة صدرت على منصة Apple Arcade

هل أنت من محبي ألعاب الألغاز؟ مللت من ألعاب المهارات والسرعة وتريد شيئاً يشغل مخك فعلاً ويجعل الأفكار والاحتمالات تتزاحم فيه؟ آبل اركيد تقدم لك مجموعة من ألعاب الألغاز بحبكاتها الرائعة والتي ستزيد حتماً من ذكائك أثناء لعبها. على الرغم من أن Apple Arcade لم تمنحنا بعد الكثير من الألعاب التي وعدتنا بها، إلا أنها عوضتنا ببدائل كثر، فبعد أن قمنا سابقاً باستعراض اهم الالعاب الجماعية جاء الوقت لنخبركم عن ألعاب الألغاز فمارأيكم أخذ نظرة سريعة على مااخترنا لك هنا مع لمحة موجزة عن كل لعبة…

Where Cards Fall

وير كاردز فول ليست مجرد لعبة ألغاز، بل تحمل في طياتها رسائل كثيرة عن العزلة، الاكتئاب، الذاكرة والنضج.
بينما تتجول في بيئة اللعبة المنعزلة والساحرة، تجد البطاقات التي تبني منها منازل بأحجام مختلفة لتحل الألغاز وتستخلص منها معلومات تحتاجها عن قصة حياة الشخصية في اللعبة، كما يمكن إزاحتها جانباً، بانتقالك من مشهد إلى آخر يزيد على اللعبة ألغاز ثانوية أخرى عليك حلها.

Assemble with Care

تبدأ اللعبة بشخصية “ماريا”، والتي تعمل في إصلاح التحف، خلال تجولها في أرجاء العالم تصل لمدينة Bellariva، يتم سرد أحداث اللعبة كقصة قصيرة حتى نصل إلى الحدث الذي تقابل فيه ماريا أحداً يحتاج لإصلاح أدواته.
في هذه اللعبة ستقوم بإعادة تدوير الأشياء، تغيير البطاريات، ضغط الأزرار، إعادة تدوير المفكات وغيرها، لكن بالإضافة لإصلاح هذه المعدات المادية فإن ماريا تتعلم الكثير عن أهل هذه البلدة الجديدة ومشاكلهم، وتبدأ بمحاولة إصلاح الأخيرة أيضاً.

The Enchanted World

تدور أحداث اللعبة حول جنية صغيرة يتم احتلال وتخريب عالمها من قبل قوى الشر، إذ تذهب معها في رحلة شاقة وطويلة لإصلاح عالمها البائس، بإرشاد مطربة حمراء طوال رحلتكم ومساعدة عنكبوت ينسج الشبك، روبوتات غريبة، ضفدع جائع وكائنات أخرى، قم بإعادة توجيه مجاري الأنهار، إصلاح جذور الأشجار وكل مايتطلبه إنقاذ العالم من الظلام الذي طغى عليه.

Down in Bermuda

تأخذك اللعبة إلى جزيرة مهجورة بائسة في مثلث برمودا، حيث سقط عليها طيار يدعى “ميلتون” بعد حادثة اصطدام منذ 30 عاماً، ولتساعده على العودة لموطنه يجب عليك حل ألغاز هذه الجزيرة، تجميع أجرام سماوية وفك شيفرات بعض وحوش البحر غير اللطيفة إطلاقاً، كل هذا بمساعدة سلحفاة حكيمة، أرنب لطيف وآخرين من الذين يعرفون أسرار الجزيرة وسيساعدونك في مهمتك.

Tangle Tower

تتناول اللعبة قصة القتل الغريبة والتي تكون فيها الضحية رسامة شابة قُتلت من قبل أحد الشخصيات التي كانت ترسمها على قطعة قماش ولم تقم بإنهائها بعد حتى. تتضمن اللعبة المحققين الذين يتولون التحقيق في الجريمة الغريبة وهما غريموير وسالي، كما سيكون عليك التواصل مع افراد العائلتين غريبي الأطوار، اللتان تعيشان في برجين متقابلين للبناء نفسه من أجل مساعدتك في حل اللغز، ذلك اللغز الذي سيكون عليك العمل كمحقق حقيقي وربط الكثير من النقاط والأدلة التي تجدها لفكه.

The Bradwell Conspiracy

لا بد أن حظك كان سيئاً كفاية لتزور متحف برادويل هذا اليوم بالذات، إذ تبدأ اللعبة بزيارتك لهذا المتحف البريطاني الجديد ذو التقنيات الحديثة، لتجد نفسك بعدها عالقاً فيه بينما ينهار المبنى وتحدث الكوارث فيه، هنا تبدأ محاولاتك بالنجاة، لحسن حظك لست لوحدك، إذ هنالك أحد الموظفين العالقين وهي شابة أمريكية شجاعة – والتي ستلطف روحها المرحة تلك الأجواء البريطانية الكئيبة في المتحف- حيث تتواصل معها بواسطة نظاراتك الذكية وتقومان بإرسال صور من محيطكما محاولان حل لغز هذا المتحف والنجاة بحياتكما.

Jenny LeClue – Detectivu

ما يميز هذه اللعبة عن غيرها في القائمة أنك ستتحكم بشخصيتين، شخصية الفتاة المراهقة المحققة “جيني”من رواية، والتي تكون انطوائية ولا تجيد التعامل مع العالم بلطف أبداً، وكاتب تلك الرواية نفسه، إذ تبدأ اللعبة حين تنخفض مبيعات تلك الرواية بشكل ملحوظ، وبالرغم أن الكاتب يريد ان يبقي على عالم جيني بريء ومسالم، لكن مديره يجبره على أن يضيف أحداث وحشية وجرائم للقصة ليرفع مبيعات الرواية ويعيدها إلى ماكانت عليه، هنا تبدأ المحققة الشابة في التحقيق بكل ما يحدث في بلدتها ومحاولة حل الألغاز عن طريق ربط الملاحظات البصرية بدلائل أخرى بطرق ذكية.

Projection: First Light

تتبع اللعبة قصة دمية شبح في عالم مليء بالدمى الأشباح، حيث تسعى الدمية وراء فراشة براقة ويؤدي بها هذا إلى مغامرة شيقة ستشاركها بها وتقودها خلالها لتحلوا الكثير من الألغاز سويةً، الشيء المميز في اللعبة أنك ستتحكم بكرة ضوئية -بالإضافة للدمية- حيث ترافقها في رحلتها وتساعدها بتحويل اي شيء تسلط ضوءها عليه إلى حجارة، ستلاحظ أنك يجب أن تستخدم طرقاً مبدعة للاستفادة من هذا الضوء، مما يساعد الدمية في التخلص من الكثير من العوائق في طريقها أو تمهيد طرق أخرى تسلكها، كما أن كل مرحلة من اللعبة ستكون في بلد مختلف وسيكون لتقاليد البلد طابعها الملحوظ للغاية في المرحلة التي تلعبها.

Possessions

للوهلة الأولى ستبدو لعبة بسيطة للغاية وربما بدائية، لكنها تتضمن قصص عميقة حول كل شخصية ستعرفها أثناء اللعب في المشاهد الثانوية. فكرة اللعبة أنك ستقوم بترتيب الغرف، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، إذ أنه توضع الأشياء في الغرفة ليس كما يبدو لك، بل يعتمد على “المنظور” والذي يتمحور مبدأ اللعبة حوله، مثلاً قد ترى المصباح معلقاً في مكانه، لكن من زاوية أخرى سيبدو فوق الطاولة، لذا، الأمر صعب وسيزداد صعوبة مع كل مرحلة كما سيزداد عدد الأشياء في الغرفة، إضافة إلى أن الأشياء الموجودة في غرفة كل شخصية تشير لها ولقصة حياتها.

Dear Reader

هذه بالضبط اللعبة التي يحلم بها كل محبو الأدب الإنكليزي، فهي تحول أعمالاً أدبية مشهورة مثل Pride and Prejudice، Heart of Darkness و Grimmy’s Fairy Tales إلى ألغاز كلمات، مثل أن تملأ الفراغ، تضع السطور في الترتيب الصحيح وغيرها، الألغاز ليست مستحيلة الحل حتى إن لم تكن قد قرأت الكتاب الأصلي، من يعلم؟ قد تجعل هذه اللعبة للأدب محبين جدد وكثر.

أخيراً، نأمل أننا ساعدناك في اختيار ماستنفق أموالك عليه، أخبرنا إن كنت وجدت لعبتك المفضلة من بين ألعاب قائمتنا و ما اللعبة التي تتوق لتجربتها من بينها ؟ شاركنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق