لا شك الكل يحب يتفرج أفلام و مسلسلات، خصوصا اذا كان شي مميز و يلفت الأنتباه. على سبيل المثال، ما قد صارلك موقف وانت جالس تلعب وجنبك أخوك ولا صديقك يستمتع وهو يتفرج على لعبك كأنه يشوف فلم ويمكن غير مهتم يلعبها؟ طبيعي هل شي لانه لفت نظرة وجذبت هذا الشي بسبب رسومات اللعب، القصة، الاصوات، تفاعل الاعب السريع مع الاحداث كل هذولا تعطية متعة للمشاهدة فما بالك الي يلعبها. هل نوعية من الألعاب أحد تطورات الجيل الجديد وشفناها مع ذا لاست اوف اس كيف كثيرين يعتبرونها أفضل شي بالنسبالهم اشبة بالفلم. نفس الشي مع ذا أوردر و أخيرا بعد ما شفنا عروضها الأخيرة و أنكشف الستار.
ذا اوردر: 1886 حصرية سوني بلايستيشن 4 لعبة اكشن مغامرات، من تطوير Ready At Dawn (أعضاء من فريق نوتي دوق و بليزرد انترتيمنت) و كذالك من تطوير Santa Monica (الشهير بسلسلة قود اوف ور) ونشر سوني انترتيمنت. قصة اللعبة عن مجموعة فرسان من النخبة في العصر الفكتوري بلندن. مرسلين في مهمة لقتال عدوهم القديم خلال فترة الحرب لتغير مسار التاريخ. في ناس متحمسين للعبة و في ناس للحين مشككين بقدراتها، ترجمت لكم 10 أشياء عن اللعبة أعتقد بتحمسك أكثر عليها.
قتال عن قرب بالأدوات الحادة
مثل ما تشوفون بالصورة فوق خلال وقت لعبك احيانا يصير حدث سريع او عدو فجأه يطلع بوجهك، طبعا ما يخفيكم اللعبة فيها اسلحة نارية، لكن مطوري اللعبة يبون يوصلون للواقعية و تجربة أشبة بالفلم ولعب بالأعصاب. بتلاحظون قتال الأيدي، و ضغط ازارير (كويك إفينت) للتخلص من العدو، وعلى حسب كلام المطور راح يكون في خيارات اكثر، وتعقيد اكثر بالقتال ماراح يكون سهل.
مفهوم الأسلحة و التطور العلمي فيها
أحد الأشياء الي لفتت انتباهي في بداية أول عرض للعبة في إ3 الماضي، لاحظت أسلحتهم كأنها متطورة لدرجة ضنيت أنه اسلحتهم مستقبلية. لكن، اتضح انها مجرد أسلحة متطورة علميا بتقنيتهم الخاصة بذاك الوقت، وتعتبر ميزة لهم وتعتمد على كيفية استخدامك لكل سلاح.
التخفي وقت المهمة
مايخفيكم اللعبة تصويب من منظور ثالث، و ألعاب المنظور الثالث عنصر الأخفاء مهم جدا خلال وقت القتال. ذا اوردر: 1886 راح يكون فيها نوعين تخفي، الأول التخفي الكامل بحيث تمر من الأعداء من غير لا يكشفونك وتتجنب القتال. النوع الثاني، التخفي اثناء القتال ويعتبر شبة كامل لكن مع انتباة الأعداء بوجودك واثناء القتال و التصويب التخفي مطلوب وأكثر واقعية (انسى الدرعمة).
اللحظات الحرجة
هل نوعية من الألعاب الي تعطيك واقعية لدرجة لما تنحط بموقف جدا محرج وتعرف انك بمعنة الكلمة متوهق وخلاص مالك أمل. مثل ما تشوفون بالصورة (الفزعة) لا بد منها، ويدل على انة اللعبة راح يكون فيها محتويات دموية وعدوانية أكثر.
أهمية الأدوات مثلها مثل الأسلحة
عدا الأسلحة المتطورة المميزة عند فرسانا الرهيبين، كذالك لا يقل أهمية عن الأدوات الي يستعملونها. مثال المنظار، من خلالها يكتشفون المدينة و يبحثون عن اماكن اطلاق النار وبنفس الوقت اداة تواصل عن طريق عكس ضوء العدسة لتحديد أماكنك للمنطاد للدعم.
استغلال يد تحكم البليستين 4 وخاصة تقنية اللمس
يعجبني المطور الي ما يتفلسف واجد بمزايا الجهاز أو يد التحكم. طبعا معروف يد تحكم البليستيشن 4 راح تكون فيها مزايا جديدة ومنها لوحة اللمس (التوش باد) وراح يتم استخدامها بشكل بسيط و معقول مثل ما تشوفون بالصورة، تستخدم لأرسال الأشارات و الرسائل للمنطاد. والمفرح استخداماتها حتكون خفيفة والتركيز على التحكم المتعارف علية المعتاد.
تفاعلات البيئة المحيطة
أحد أهم عناصر الألعاب القصصية, الرسوميات و تفاعلات البيئة تعطيك احساس واقعية اللعبة وهذا الي يبون يوصلون لة المطورين. على سبيل المثال، لو تلاحظ في الصورة انعكاس ضوء الفانوس على جسم الشخص الثاني مع حركة الضل شي رهيب وفعلا كأنة فلم.
شخصيات ذا اوردر: 1886
المميز باللعبة، أربع شخصيات رئيسية بمختلف الأدوار و المهام. كل واحد لة قصة خاصة و ماضية الخاص، وكلهم يتعاونون مع بعض لانهاء المهمة. راح اتفاجئ باللعبة خصوصا تركيزها السينمائي و القصصي، دراما، اكشن، ومشاعر و احداث ما تنسي. مالوري قائد الكتيبة، قالاهاد شارك في النزاع لفترة طويلة، البنت اقرين أصغرهم بالعمر لكنها محمل ثقة، و الاخير لافاييت توه جديد عليمي والظاهر بيجيب العيد فيهم وهو صاحب نكتة و فكاهة بالكتيبة.
لندن غير الي نعرفها
عاصمة بريطانيا لندن، لها تاريخ عريق، اختيار موفق لأجواء اللعبة. أجواء المدينة، ظلام، ضباب، رطوبة و مكان غير نظيف، واسقف البيوت تقطر. أجواء رعب، تصلح للمستذئبين مع الضباب.
جمال مناظر اللعبة
بالله عليك تأملوا الصورة! شوفوا منظر و أجواء اللعبة، ياخي مكان اللعبة جدا ساحر ويلفت الانتباة ويعطيك تحفيز و اصرار على تكملة و أنهاء اللعبة. أشوفة عنصر جدا مهم في اللعبة، و اعتقد بما انة توجة المطورين انتاج لعبة سنمائية، اعتقد من الشويات الي شفناها تعطينا انطباع انه فعلأ يقدرون ينجحون ويعطونا تجربة الافلام.
شخصيا، في السنة الي راحت استمتعت حيل بألعاب الي تعطي تجربة سينمائية قصصية مثال، لاست اوف اس، بيوند تو سولز، قراند ثيف اونو 5، ذا وكينق ديد و ولف امونق اس، وغيرهم الكثير. و المعروف من أهم أعمدة نجاح الألعاب; طريقة اللعب، اصوات اللعبة، و القصة، هل عوامل الثلاث سبب نجاح ألعاب ال16 بت. شرايك عن لعبة ذا اوردر: 1886، عطنا انطابعك ورأيك عنها، هل تحب الألعاب الي تعتمد على القصة، ولا اساسا ماتحب القصص فقط وبرايك تركيز اللعب أهم؟