سنحت لي فرصة حضور معرض Blizzcon 2023 بدعوة كريمة من Activision Blizzard الشرق الأوسط. وكان من ضمن الإعلانات الكبرى التي تمت في الحدث توسعة Vessel of Hatred للعبة Diablo VI. كما حصلت على فرصة أجربت مقابلة مع مدير المجتمع Adam Fletcher و Tiffany K. Wat مديرة الإنتاج.
أعلنتم عن توسعة Vessel of Hatred للعبة Diablo IV. هل هناك خطة لتوسعات أخرى أو ستكتفي اللعبة بتوسعة واحدة مثل الأجزاء السابقة؟
تيفاني: نعم، ستكون هناك عدة توسعات ولكن لم نعلن عن جدول بعد. شخصيًا كنت حزينة بسبب عدم وجود سوى توسعة واحدة فقط للجزء للثالث.
هل يمكن القول بأن التوسعات ستركز على محتوى القصة بينما ستركز المواسم على المحتوى؟
صحيح التوسعات طريقة مناسبة لتوسعة قصة Sanctuary.
ماذا عن الحجم؟
لا نستطيع الحديث كثيرًا عن ذلك لكن تكلمنا عن المنطقة Nahantu وعن الكلاس الجديد كليًا في الإعلان الرسمي.
ماذا اخترتوا مكانًا معروفًا من الجزء الثاني مثل Kurast لوضع أحداث التوسعة فيه؟ لدي اهتمام عمومًا لفكرة الموازنة بين اللاعبين القدامى والجدد، بين الارتباط مع الماضي والنظر للمستقبل.
صحيح، Diablo IV لعبة عالم مفتوح وعند تناقشنا لاختيار منطقة جديدة رأينا أن هذه مناسبة وأردنا الموازنة بين مزج الماضي والقديم مع المعاصر والجديد.
وهي أيضًا فرصة للربط الجزء الثاني “Diablo II: Resurrected” الذي صدر قبل عامين.
صحيح وهي فرصة ممتازة وإن كان التوقيت صدفة.
أيضًا كيف الموازنة بين تطوير توسعة مستقلة بحد ذاتها ولها شخصيتها الخاصة بها وفي نفس الوقت منسجمة مع باقي اللعب؟
التغيير عامل مهم ولذا أعلنا عن كلاس جديد كليًا والتاربخ مهم اذا أعلنا في منطقة كلاسيكية من الجزء الثاني. وسيكون لديك فرصة البدء بالتوسعة مباشرة ورؤية ملخص للعبة إن أردت.
ما الطرق التي تتبعونها للحفاظ على تواجد اللاعبين؟
عند إصدار اللعبة كان تصميم الموسم الأول منتهيًا لذا كان الموسم الثاني هو أول فرصة لنقدم شيئًا بناءً على ردة فعل الجمهور، ويهمنا آراء اللاعبين الجدد بالإضافة إلى اللاعبين الحاليين، وسنواصل التطوير على هذا الأساس.