الرئيسية / أخبار / كوجيما: بإمكانك قيادة أي مركبة في Death Stranding؛ ويوضح مفهوم “الحِبال”

كوجيما: بإمكانك قيادة أي مركبة في Death Stranding؛ ويوضح مفهوم “الحِبال”

في مقابلةٍ مع مدوّنة بلايستيشن الرسمي، أجاب “هيديو كوجيما” على عددٍ من الأسئلة بخصوص Death Stranding. غالبية تلك المعلومات معروفة بالفعل، لكن “كوجيما” كشف عن معلومة جديدة، تتعلقُ بالحرية التي ستوفّرها اللعبة للاعب. وكمثالٍ على ذلك، أكّد المصمم والمخرج الياباني أنك ستتمكن من قيادة المركبات التي تُريد.

لديك حرية كبيرة في اختيار ما تريد القيام به، ويمكنك مثلًا الدخول لأي مركبةٍ والتحكُم بها،  وهلُم جرًا. إن كنت تحب القتال، ستتواجد الكثير من الفرص لفعل ذلك. وإن كنت لا تحب هذا النوع من اللعب، ستجدُ طرقًا أخرى باللعبة كذلك. لا أستطيع قول المزيد، لكنها لعبة أكشن عالم مفتوح وهذا ستُلاحظه بشكل بديهي عند اللعب. بمجرد الدخول لعالم اللعبة والبدء في استكشافه، نأمل أن تجرّب شيئًا لم يسبق لك رؤيتهُ قبلًا.

كما تحدث “كوجيما” حول مفهوم “الجدائل” أو “الحِبال” -الذي سبق وأن ألمح إليه- وشرح كيف يريد خلط أسلوب لعب الأكشن المُعتاد، مع شيءٍ أكثر تفرُّدًا.

في ألعاب الأكشن، عمومًا، يكون لدى  اللاعب بندقية ويلعب ضد الأعداء في بيئة لاعب واحد، أو يتجه للعب أونلاين ضد لاعبين آخرين في بيئة تنافسية. ويُشارك كلاهما بالبنادق -عادةً تكون هكذا 😀 – حتى يفوز الطرف الأقوى. أما في Death Stranding فيمكنك أن تفعل ذلك أيضًا، لكني أردت تقديم شيءٍ أكثر عمقًا وراء ذلك، وهو لا يركز على سلاحٍ مثل البندقية، وهذا ما له علاقةٌ بمفهوم الحِبال.

أخيرًا وليس آخرًا، أعلن “هيديو كوجيما” أن لعبته لن تسير على نفس منهج الألعاب التي بمجرد الانتهاء من طور قصتها تنتقل لأطوار الأونلاين. لا داعي للقلق بالنسبة لمحبي الأونلاين، فالمطور ألمح إلى أنها ستتضمن عناصر مميزة للعب أونلاين، على أن يكون أمرًا اختياريًا بالكامل.

يُذكر أن Death Stranding ستتوفر على بلايستيشن 4 أولًا، ومن ثمَّ، تتوفر على الحاسب الشخصي.

المصدر

شاهد أيضاً

نينتندو سويتش

نينتندو: نقص شحنات أجهزة سويتش لم يكن متعمداً

نعلم جميعاً أنه عند طرح نينتندو لجهازها سويتش كان هنالك نقص بالشخنات ولم يتمكن كل ...

  • love asked request call

    خبر جيد

  • Walter White

    كوجيما اصبح تابعا لكوريلا كيمز ومحرك ديكما كيف راح يعطي لعبته للحاسب الشخصي ؟؟
    المفترض انو هي تابعه لاستوديو سوني كيف ماتكون حصريا للبليستيشون 4 ؟؟؟

    • محمد ليلة

      اللعبة مش ملك استوديو تابع لسوني، وإنما لمطور مستقل “كوجيما للإنتاج”. سوني دعمته، لكن الاتفاق كان إطلاقها “أولًا” فقط على بلايستيشن، ومن ثم، الحاسب.

      • Walter White

        يعني ماراح تكون مثل رايس سون اوف روم عندما دعمت مايكرو كرايتك واصبحت اللعبه حصريا لمايكرو سوفت وكما صار مع ديد رايسنك 3 ؟ ومثل متل غير سولد 4 الي كان حصري للبلي3 ؟ ولا ديث ستراندينك الها حقوق نشر ؟ لكلا المنصتين الحاسب والبليستيشن ؟