عندما يتعلق الأمر بالسرعة، شبكة إكسبوكس لايف تتفوق على شبكة بلايستيشن. هذا وفقًا لما أكدته إحدى الدراسات التي أجريت في وقتٍ سابقٍ هذا الصيف؛ وهي عبارة عن تقارير تحليلية ومقارنات من شركة IHS Markit. شاركت مايكروسوفت النتائج اليوم، مع شعارٍ جديد -على ما يبدو- لشبكة إكسبوكس لايف “الأسرع وأكثر شبكات الألعاب موثوقية”.
حيث قامت شركة IHS Markit بعقد مقارنات بين شبكتي سوني ومايكروسوفت في سلسلة من الاختبارات وتقييم السرعة والاستقرار بمعايير ومقاييس مختلفة. يتضح تفوق شبكة إكسبوكس لايف في الغالبية العظمى من الفئات وبشكلٍ ملحوظٍ على شبكة بلايستيشن في الرسوم البيانية أدناه
أما من حيث الموثوقية، فلقد قامت IHS Markit باختبار الوقت المستغرق في عملية تسجيل الدخول في كل شبكة، وإعطاء الأولولية لسرعة البدء وآلية تبسيط العمليات. وهنا، شهدنا تفوقًا في كل الأمور لشبكة إكسبوكس لايف اللهم إلا شيئًا واحدًا. فشبكة بلايستيشن تفوَّقت على شبكة إكسبوكس لايف في عملية التوفيق بين اللاعبين بشكلٍ بسيط فقط.
وبتركيز الأضواء على مسألة السرعة، نرى أن الشركة لا تقوم فقط بالاعتماد على تحليل سرعة اتصال اللاعبين بالشبكة، بل أيضًا على سرعة إتمام المهام الألعاب عبر الانترنت. وهذا اشتمل على الاضطراب (Lag) والتوفيق بين اللاعبين، وعدد مرات التحميل، تسجيل الدخول، وإضافة أصدقاء داخل اللعبة. وظهرت النتيجة نفسها تقريبًا كما ترى بالأسفل، تتفوق شبكة بلايستيشن في العثور على اللاعبين بشكل أسرع، لكن إكسبوكس لايف أسرع في تحميل واستقبال البيانات والسماح للاعبين بتسجيل الدخول.
وبالعموم، لخّصت IHS Markit تقاريرها بقول أن إكسبوكس لايف هزمت شبكة بلايستيشن على صعيد تسجيل الدخول، وانضمام اللاعبين للمجموعات، وجودة ونوعية الدردشة الصوتية. فيما لم تتفوق شبكة سوني إلا في التوفيق بين اللاعبين (Matchmaking) وبشكلٍ طفيف عن شبكة مايكروسوفت.
يُشار إلى أن سوني لم تعلق علنًا على هذا التقرير، لكن مايكروسوفت اندمج فعليًا معه، واستخدمته في حملتها الترويجية لشبكة إكسبوكس لايف في كونها الأفضل على الأجهزة المنزلية.
لا تنسَ التعليق أدناه.