الرئيسية / أخبار / تقرير يُلمح لعزم مايكروسوفت إضافة “وضع اللعبة” بويندوز 10 لتحسين أداء الألعاب

تقرير يُلمح لعزم مايكروسوفت إضافة “وضع اللعبة” بويندوز 10 لتحسين أداء الألعاب

Windows 10

ربما نرى ميزة جديدة على نظام ويندوز 10 لدعم وتحسين الأداء عند لعب الألعاب. هذا وفقًا لملف اُكتُشِفَ في نسخة مسرّبة من معاينة لتحديث قادم.

البداية كانت مع مستخدم تويتر WalkingCat الذي ألمح أن الميزة ستحمل اسم وضع اللعبة (Game Mode) في تحديث ويندوز 10 إصدار 14997. سيقوم هذا الوضع بضبط وتخصيص لوغاريتم المعالج المركزي والرسومي -وهلم جرًا- بهدف إعطاء الأولوية لأداء الألعاب.

ومن ثمَّ، خرج مصدر مقرب -وأكثر مصداقية- من الشركة الأمريكية يؤكد نفس الأمر، مع الإشارة إلى أن الوضع سيعمل بنفس الطريقة التي يتبعها إكسبوكس ون في تشغيل الألعاب. من المرجح أن تنطلق الميزة كجزء من تحديث Creators الذي سيتوفر لمستخدمي Windows Insider عمّا قريب.

مايكروسوفت لم تؤكد هذه الأنباء، إلا أنني أعتقد أن مستخدمي Windows Insider سيتكفلون بهذا المهمة في المستقبل المنظور؛ إن لم تسبقهم الشركة أولًا.

يُشار إلى أن تحديث Creators من المقرر أن ينطلق للعامة في ربيع العام المُقبل.

المصدر

شاهد أيضاً

لعبة Dragon Quest XI ستدعم ميزة الحفظ المشترك بين الأجهزة

لعبة Dragon Quest XI يتم حالياً تطويرها من قبل سكوير انكس لتطرح هذا العام على ...

  • الرسام

    هذا النمط سيكون مميز.سيجعل حتى اجهزة اللاب توب تشغل الالعاب بجودة مثالية.
    حيث سيقوم هذا المود بتكريس جهد برمجيات النظام السوفت وير واداء الهاردوير مركزة في تشغيل اللعبة بطريقة التسليط بنية العمل الحاسب للعبة التي تعمل حالياً دون تقسيم موارد الحاسب اثناء عمل اللعبة على باقي التطبيقات بلا فائدة والانتقاص من حاجة الالعاب لهذة الموارد.ونستطيع في اي وقت تجعل من الحاسب بهذا المود يعمل جهاز العاب بكامل قدراته.
    او الخروج منه في اي وقت من تغيير النشاط على الحاسب.

  • نسخ المعاينه الحاليه من ضمن برنامج Insider هي نسخ تابعه لتحديث creators ربما يختفي الملف او يرجع بحسب تقدم تطوير الخاصيه, على الاغلب مايكروسوفت رح تعلن عن الخاصيه حتى تستقبل feedback من المختبرين فيما يخص ادائها.