الرئيسية / مقالات / ملخص الأسبوع (21 – 27 مارس)

ملخص الأسبوع (21 – 27 مارس)

ملخص الأسبوع

كما اقتضت عادتنا الجديدة، نُجمِّعُ لحضراتكم أبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر خلال الأسبوع الفائت. إليكم المستجدات.

أهم الأخبار:

يد تحكم جديدة ورائعة من مايكروسوفت تتوفر الشهر المُقبل

أعلنت مايكروسوفت عن إنتاج خط جديد من يد تحكم إكسبوكس ون. ستحمل أيادي التحكم الجديدة اسم “السلسلة التقنية” التي تُعتبر مستوحاة من التكنولوجيا العسكرية. يد التحكم الأولى في هذه السلسلة تُدعى Recon Tech Special Edition. من المقرر أن تتوفر في الخامس والعشرين من أبريل القادم، مقابل 69.99 دولارًا أمريكيًا.

نينتندو تبتكر حلاً لمشكلة فقدان الاتصال بيد Joy-Con وتصدر بياناً رسمياً

على الرغم من انطلاقة نينتندو سويتش الناجحة، إلا أنه تضمن عِدة مشكلات، أبرزها عدم استجابة وانسجام يدي تحكم Joy-Con مع بعضهما البعض. تحديدًا، حدثت المشكلة في اليد اليسرى من اليد، وهنا، نصحت نينتندو اللاعبين بفتحها ووضع قطعة من الفلّين بداخلها لتحسين اتصالها كحلٍ مؤقتٍ للمشكلة.

محلل: خدمة Xbox Game Pass لن تصل لمستوى نجاح Netflix في أي وقتٍ قريبٍ

عادةً ما تكون تصريحات المحلل “مايكل باكتر” مخالفةً للتيار بأكمله ومثيرةً للجدل. وها هو ذا يخرج ويعلق على خدمة Xbox Game Pass التي ما زالت في مهدها لدى مايكروسوفت. أكّد “باكتر” أن خدمة الاشتراك الجديدة التي تخوِّل لاعبي إكسبوكس ون من الحصول على أكثر من 100 لعبة بسعر شهري ثابت، وهو 10 دولارات، لن تصل لمستوى Netflix في أي وقتٍ قريب، وأعزا ذلك لحجم مشتركي خدمة الأفلام والمسلسلات الضخم مقارنةً بأعداد مالكي إكسبوكس ون الصغيرة نسبيًا.

مطور Assassin’s Creed: الصورة المسربة غير حقيقية، ونرحب بمنافسة زيلدا و Horizon

أخيرًا خرج أحدٌ من يوبيسوفت ليقول شيئًا حول Assassin’s Creed القادمة. تكفل السيد “أيمار عزيزيا” بالمهمة، وأعلن عدة أمور، أبرزها أن الصورة المسرّبة التي نُشِرت قبل شهر، ليست حقيقة ولا تمت للجزء القادم بصِلة، فضلًا عن أنه رحب بكثرة الإطلاقات الجيدة، كـ زيلدا الجديدة وحصرية بلايستيشن Horizon Zero Dawn. كما أعلن ولأول مرة عن أن هناك محادثات تجري لتحويل السلسلة إلى مسلسل تلفزيوني، وأن اللعبة لا تتوافق بصيغتها وشكلها الحالي مع الواقع الافتراضي.

Resident Evil 7 كادت تسير على خطى الجزء السادس بتوجهها للأكشن

لك أن تتخيل أن تجربة Resident Evil 7 الأسطورية كانت ستركز على الأكشن بدلًا من الرعب ومنظور الشخص الأول. هذا ما كانت تسير عليه كابكوم في بداية عملية تطوير اللعبة، قبل أن يتولى Jun Takeuchi زمام الأمور، ويقرر تحويلها وإخراجها بالشكل الذي قُدمت عليه لنا الآن.

مخرج For Honor يُدافع عن سياسة المشتريات، ويُزيد غضب اللاعبين

لا يخفى على أحدٍ احتواء For Honor على خاصية شراء العناصر (Steel) مقابل مال حقيقي. ولذا، قام بعض اللاعبين بحساباتٍ، ووجدوا أنهم سيحتاجون لما يقرب من عامين ونصف من أجل الحصول على كامل المحتوى، أو دفع 700 دولار. هنا، خرج مخرج اللعبة “داميان كيكين” وأكّد أنهم لا يطالبون اللاعبين بفتح كل شيء، وضرب مثلًا بلعبة World of Warcraft، حيث لا يقوم اللاعبون بفتح كل شيء، بل يركزون على شخصيةٍ أو شخصيتين، وهذا ما أرادته يوبيسوفت أيضًا. أنا متفقٌ مع الرجل حقيقةً، وأشعر أن مثل هذه المواضيع، لا تخرج إلا لإفساد تقدم يوبيسوفت.

نينتندو: مبيعات Super Mario Run لم تصل لحجم توقعاتنا

فشلت مبيعات Super Mario Run في الوصول لمستوى التوقعات، وذلك على الرغم من أنها أدخلت أرباحًا للشركة اليابانية. نينتندو أعلنت الأنباء الأسبوع الفائت، مُشيرةً وبشكل غريب عزمها الاستمرار على هذا الأسلوب التجاري رغم كل شيء! كما تعلم، تتبع Super Mario Run أسلوبًا تجاريًا جديدًا، توفر نينتندو من خلاله جزءًا من اللعبة مجانًا، ولا يتم تقديم التجربة الكاملة للعبة إلا بعد دفع 10 دولارات.

حتى سويتش يمنع اصطحابه بالطائرة المتجهة لأمريكا من السعودية ودول عربية أخرى

بعد قرار حكومة ترامب الأمريكية، لن يُسمَح للمسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأخذ أجهزة إلكترونية كبيرة -بما في ذلك نينتندو سويتش- إلى الطائرة. يشمل الحظر دولًا شرق أوسطية وعربية، هي السعودية، ومصر، والأردن، والكويت، والمغرب، والإمارات العربية المتحدة، وتركيا، وقطر، بحجة تجنب وقوع العمليات الإرهابية. نفس الحظر سيطبق على الخطوط البريطانية، لكن مع سماحهم باصطحاب الأجهزة أطول من 16 سم، وعرض 9.3 سم داخل المقصورة.

تسريبات تظهر بأن Call of Duty القادمة ستعيدنا للحرب العالمية الثانية

بعد التراجع الكبير في مبيعات الجزء الأخير من Call of Duty، ألمحت “أكتيفجن” أنها ستعود بالسلسلة للجذور. ومؤخرًا، بالأسبوع الفائت، ظهرت عِدة صور وتقارير تؤكد أن أحداث الجزء القادم من سلسلة التصويب ذات الشعبية الفاحشة ستنقل أحداث الحرب العالمية الثانية.

مؤلف رواية The Witcher نادم على بيع حقوقها ويصف نفسه بالغبي

حققت سلسلة The Witcher نجاحًا أخّاذًا عبر ثلاثة أجزاء أكثر من ممتازة، وحصلت على مئات الجوائز. لكن تخيل أنك تبتكر شيئًا بهذا الجمال، ولا تحصل على مقابله؟ هذا حدث ما مؤلف القصة Andrzej Sapkowski الذي باع حقوق قصته لاستوديو CD Projekt Red رافضًا الحصول على نسبة من مبيعات اللعبة في البداية. وفي الأخير، خرجت اللعبة وحققت نجاحًا كبيرًا، ولم يحصل المؤلف الأصلي على شيء ولم يشترِ أحدٌ كتابه، ووصف نفسه بالغبي.

الإعلان عن Destiny 2 رسميًا بصورة جديدة

شهد هذا الأسبوع الإعلان الأول والرسمي عن Destiny 2. تم تأكيد الاسم عبر تغريدةٍ نُشِرت اليوم على الحساب الرسمي للسلسلة على موقع تويتر، بالصورة التي تراها أعلاه. المُلفت، أن الصورة تُظهِر The Last City التي يبدو أنها تعرضت لهجوم.

بودكاست:

تقييمات:

فيديوهات:

عالرايق: مدينتي اللي محد يقدر يدخلها! (1) – Cities Skylines

ما أكثرُ شيءٍ أثار إعجابك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

شاهد أيضاً

تغييرات في أنتشارتد: الإِرث المفقود تجعلها تتميز عن سابقتها (انطباع)

سلسلة أنتشارتد تعود لنا بجزء فرعي جديد باسم أنتشارتد: الإرث المفقود من بطولة "كلوي فرزير"، أحد الشخصيات المحبوبة من الجزء الثاني، وزميلتها "نادين روس" من الجزء الرابع. في هذا الجزء تبحث كلوي عن ناب "قانش" في جبال الهند.

  • khaledmak

    استمرو بالمخلص

  • Abdullah Omar

    الملخص رائع