الرئيسية / مقالات / ملخص الأسبوع ( 28 مارس – 2 أبريل)

ملخص الأسبوع ( 28 مارس – 2 أبريل)

ملخص الأسبوع

مر اسبوع كامل وكما عودناكم ها نحن ذا من جديد، نجمع لكم أبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر خلال الأسبوع الفائت. إليكم المستجدات.

(اضغط على العنوان لمشاهدة التفاصيل الكاملة)

أهم الأخبار:

إضافات Destiny 2 ستطرح حصرياً لمالكي بلايستيشن 4 حتى خريف 2018

بعد الإعلان عن لعبة Destiny 2 سارعت سوني للتأكيد بأنها قامت بتجديد الاتفاقية بينها وبين أكتيفجن وبموجبها سيحصل مالكو بلايستيشن 4 على افضلية اللعب بمحتويات ديستني 2 قبل غيرهم، كما تم ذكر أن محتويات Destiny 2 ستتاح لمالكي بلايستيشن 4 بشكل حصري حتى خريف.

تغييرات بخطط إصدار إضافات Watch Dogs 2 ،والمزيد من المحتويات المجانية

قامت يوبيسوفت بإجراء تغييرات على سياسة طرح المحتويات الإضافية التي أعلنتها سابقاً بحيث تقدم محتويات مجانية أكثر لأونلاين Watch Dogs 2، فسيتم إزالة طور الأونلاين Showdown الذي كان من المفترض أن يتم طرحه مع المحتوى المدفوع No Compromise ليتم الآن طرحه كإضافة مجانية لجميع اللاعبين. طور Showdown سيتاح مجاناً للاعبي Watch Dogs 2 عبر تحديث سيطرح في 17 أبريل المقبل وسيحمل معه مزيد من المحتويات، إلى جانب إضافة تحديات جديدة ينطلق فيها اللاعبون لتهكير شاحنة مدرعة والاستيلاء عليها.

تحديث جديد للعبة GTA Online يضم المزيد من السيارات والأطوار

طرحت روكستار تحديث جديد للعبة GTA Online والذي يضيف المزيد من متعة اللعب للاعبين عبر طور جديد يدعى  Resurrection الذي يشبه طورDodgeball الذي شهدناه في لعبة Gears of War 4. وتتكون الفرق المشاركة في الطور من 4 إلى 8 لاعبين يخوضون اشتباكات ضمن مواقع مختلفة، سيحصل المشاركين على عملة GTA$ ونقاط RP مضاعفة. كما أن التحديث سوف يضيف سيارة والتي يمكن للاعبين شرائها من متجر Legendary Motorsport.

الأولوية كانت للأداء أكثر من جودة الرسوم بالنسبة لمطوري Zelda

بعد التقارير التي أفادت بأن أداء Zelda: Breath of the Wild بوضعية المحمول ثابت أكثر من وضعية التلفاز حيث تهبط الإطارات إلى 20 إطار بالثانية أحياناً. وقد أكد مطور اللعبة أن الاولوية بالنسبة لهم كانت عمل اللعبة بأداء جيد وذلك حظي باهتمام منهم أكثر من العمل على الرسوم، وصرح Satoru Takizawa المخرج الفني عن أنهم كانوا يريدون تقديم مستوى عالي من الرسوم والواقعية، ولكن اعدلوا عن الفكرة ووجدوا بأنه الأفضل تقديم رسوم تلائم طبيعة اللعبة وتساهم بتقديم تجربة لعبة سلسلة ومريحة للاعب من دون أي مشاكل. فكان تركيزهم على الاهتمام بالأداء وتحسين معدل الاستجابة أثناء اللعب.

يمكنك مشاركة أصدقائك خرائط Battlefield 1 المدفوعة مجانًا، إن كنت من مشتري Premium Pass

كشف مطور لعبة Battlefield 1 عن بعض المعلومات التوضيحية حول التذكرة الموسمية Premium Pass، إذ أنه كل من اشترى التذكرة يمكنهم مشاركة خرائطهم الإضافية مع أصدقائهم واللعب معهم، فإذا قمت بإنشاء مجموعة في اللعبة وتملك التذكرة الموسمية سوف تتضمن هذه المجموعة ميزة “Premium Enabled” ستسمح لكل شخص في المجموعة من اللعب بكافة الخرائط سواء اشترى التذكرة المميزة أم لا، وسيكسب مشترو هذه التذكرة نقاط XP وخرائط جديدة، واللافت في الأمر بأنه بإمكان اللاعبين التبديل بين أسلحتهم ومركباتهم الخاصة بهم.

في تحديث إكسبوكس ون الأخير، تغييرات كبيرة على الواجهة الرئيسية مع دعم خدمة البث Beam

أطلقت مايكروسوفت التحديث الجديد لجهاز الإكسبوكس ون والذي يضيف العديد من الميزات أبرزها تحسين في أداء الواجهة الرئيسية والوصول إلى ميزات مستخدمة كثيراً، ويتضمن التحديث خيارات خاصة للعبة مثل وجود خيارات للانتقال لأقسام اخرى ذات صلة، أما فيما يتعلق بالخلفية في واجهة المستخدم فيتم فيها استعراض أعمال فنية من اللعبة نفسها. فضلاً على أن هناك سهولة أكبر في الانتقال للشاشات الرئيسية، مثل متجر إكسبوكس أو ألعابي أو تطبيقاتي. هذا وقد تم تحسين شاشة الدليل وتحسين خيارات الموسيقى المشغلة في الخلفية. وأخيراً لمحبي تسجيل المقاطع الصوتية فقد أصبح الانتقال إلى قائمة GameDVR وتسجيل مقاطع صوتية سلسل وقد تم تحسينه، حيث يمكن تسجيل مقطع صوتي بمدة خمس دقائق أو تسجيل مقطع صوتي ولكن بشكل يدوي مدته 10 دقائق.

The Secret World تعود بشكلٍ مغاير، مع قصة تصل إلى 100 ساعة لعب

يقوم استوديو Funcom بالعمل على أعادة تطوير لعبة The Secret World ولكن باسم مختلفSecret World  Legends وهي لعبة تبادل أدوار (RPG) ستقدم قصة جديدة وستضمن للاعبين أكثر من 100 ساعة لعب بمفردك أو بمشاركة أحد أصدقائك عبر اللعب الجماعي، كما أنها تحتوي على مهام رئيسية واخرى جانبية، ستواجه في رحلتك العديد من التحديات كحل الألغاز واستكشاف الغابات المظلمة والصحاري في مصر وبلدات ساحلية يسودها الغموض والغرابة، إلى جانب مواجهتك لشخصيات خارقة للطبيعة، اللعبة تضم عدد كبير من الأسلحة المختلفة والمتنوعة والقدرات الخارقة وإمكانية التخصيص والتعديل على شخصيات اللعبة.

باليابان، مبيعات سويتش تجاوزت 500,000 جهاز في 4 أسابيع فقط، أي أسرع من بلايستيشن 4

وصلت مبيعات نينتندو سويتش إلى 78,441 وحدة مباعة الأسبوع الفائت وذلك حسب احصائية كشفت عنها شركة Media Create، وقد وصلت مبيعات الجهاز إلى 500,000 وحدة مباعة في اليابان وحدها، وذلك حتى تاريخ السادس والعشرين من مارس الفائت، أما فيما يتعلق بإجمالي مبيعات جهاز سويتش فقد بلغ  519,504 وحدة مباعة، حيث تحقق هذا الرقم خلال أربعة أسابيع فقط، أي اصبح بالإمكان مقارنة مبيعات الجهاز المحمول نينتندو سويتش مع جهاز بلايستيشن 4 والذي بلغت مبيعاته 439,810 وحدة في غضون الأربعة أسابيع الأولى على إطلاقه، بعض التقارير قامت بإجراء دراسة في السوق الياباني ووجدوا بأن معظم اللاعبين يرون في جهاز سويتش جهازاً محمولاً وهو مايجعله مختلف عن جهاز بلايستيشن 4 الذي يراه البعض أنه جهاز منزلي فقط.

رسمياً: Star Wars Battlefront 2 قادمة هذا العام مع طور للقصة وعالم ضخم

أعلنت شركة EA عن تعاونها المشترك مع فريق DICE لتطوير الجزء الثاني من لعبة Star Wars Battlefront والذي بدأوه بالفعل قبل يوم واحد من طرح الجزء الأول في نوفمبر 2015، في هذا الجزء سنشهد استكمال لأحداث الجزء الأول وسيضم طور قصة جديد وشخصيات جديدة، بالإضافة إلى محتوى من أفلام حرب النجوم المعروفة والتي شهدناها في أفلام Star Wars السينمائية، وسيضم هذا الجزء عوالم ضخمة وأطوار مختلفة وسفن فضائية جديدة، وقد وعد فريق التطوير بأنه سيقوم باستعراض أول فيديو للعبة في حدث The Galaxywide Premiere of Star Wars Battlefront II والذي سيقام في منتصف ابريل الحالي.

مطور The Last of Us: قصة الجزء الثاني ستكون مذهلة

تحدث السيد Evan Wells رئيس Naughty Dog عن مستقبل المشروعين الجديدين Uncharted: The Lost Legacy و The Last of Us Part II، حيث أكد بأن الفريق ليس  لديه النية في المستقبل تقديم أجزاء جديدة من سلسلة Uncharted وخاصة مع انتهاء قصة نيثان دريك، ولكن لن نقف هنا فمازال لدينا المزيد من الأفكار خارج عالم انتشارتد، فتركيزنا الآن منصب على تطوير الجزء الثاني من The Last of Us 2 ومازال الوقت مبكر للحديث عنها ولكن بكل تأكيد ستكون لعبة رائعة وأن قصتها مذهلة، واختتم حديثه بأن المطورين الذين يعملون حالياً على مشروع Uncharted: The Lost Legacy سينضمون فور انتهائهم من العمل على هذه اللعبة إلى باقي أعضاء الفريق من أجل استكمال عملية تطوير The Last of Us Part II.

Destiny 2 قادمة للحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية، إليك تفاصيل الإعلان الكامل مع فيديو مترجم

قامت شركة أكتيفجن بالإعلان عن الجزء الجديد من لعبة Destiny 2 القادمة للحاسب الشخصي والاجهزة المنزلية وقد تحدد موعد تاريخ إطلاق اللعبة في سبتمبر القادم، هاهي المدينة الآمنة للبشرية سقطت وذلك بعد أن قام القائد Ghaul بمشاركة كتائبه المقاتلة Red Legion بالسيطرة على المدينة، وقد جرد حراس المدينة من أسلحتهم وقواهم واجبر الناجين على الفرار، ستضم اللعبة فئات حراس نذكر منهم Hunter وهم فئات سريعة ومخادعون يمتلكون شفرة قاتلة وهم بقيادة Cayde-6، فئة الحراس Titan هم مستعدين للحروب الضخمة وقائدهم Zavala، أما المقاتلين Warlock لديهم ترسانة من الأسرار القاتلة والتي تساعدهم في الحروب وقائدهم Ikora Rey، ستتوفر النسخة العادية من اللعبة مقابل 59.99 دولارا وكل من يطلبها يحصل على فرصة الدخول المبكر للنسخة التجريبية، اما لاعبو بلايستيشن 4 سيحصلون على محتوى إضافي حصري ولكن لمدة محددة وستمتد حتى خريف 2018.

لدى مطور ذا ويتشر مشروع آخر سيتم تطويره بالتوازي مع Cyberpunk 2077

تحدث فريق التطوير CD Projekt المنشغل بتطوير Cyberpunk 2077 بأنه قد أحرز تقدماً كبيراً في تطوير اللعبة حيث يقوم 300 مطور بالعمل على هذا المشروع فهم يجندون كامل طاقاتهم للعمل على هذا المشروع والذي يحتاج إلى وقت طويل لإنهائه، بالإضافة إلى انشغال الفريق بلعبة Gwent، في المقابل يخطط الفريق للعمل على مشروع آخر بالتوازي مع عملهم على لعبة Cyberpunk 2077 هذا العام، هذا يعني أنهم بحاجة ماسة إلى المزيد من المواهب والموظفين وضمهم للفريق، أما فيما يتعلق بلعبة The Witcher لايوجد نية لفريق التطوير لإطلاق المزيد من المحتويات الإضافية للجزء الثالث، وإن اللعبة تم تطويرها على أساس أنها ثلاثية ولايوجد لها جزء رابع في الوقت الحالي. وبحسب فريق التطوير أن نهاية الثلاثية لن تمنعهم بالتفكير في العمل على جزء رابع في المستقبل.

مشروع مبتكر BioShock القادم سيحمل تحديات أكبر من ألعابه السابقة

أغلق استوديو Irrational Games أبوابه عام 2014 حيث قام Ken Levine مبتكر BioShock بتأسيس فريق Ghost Story Games وبدأ بالعمل على أولى مشاريعه لصالح شركة Take-Two. هذا المشروع كل مانعرفه عنه أنه للعبة خيال علمي ذات طابع قصصي ومليئة بالأفكار الإبداعية إلا أنه خلال مقابلة مع Ken Levine تحدث قليلاً عن هذا المشروع السري حيث ذكر أنه يسعى لأن تكون لعبته المقبلة تقدم تحديات للاعب أكثر مما قدمته ألعابه السابقة وأن يكون مستوى الصعوبة فيها أعلى من BioShock.

بقية الأخبار، من هنا.

بودكاست:

ما أكثرُ شيءٍ أثار إعجابك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

شاهد أيضاً

لعبة Dragon Ball FighterZ تعود إلى أصول السلسلة بأسلوب قتال سريع (تغطية E3 2017)

سلسلة Dragon Ball Z هي من أكثر الأعمال اليابانية المشهورة وصدرت لها أجزاء لا تحصى على كل جيل من أجهزة العاب، لكن في الآونة الأخيرة بدأت ألعاب السلسلة بتوجه الى لعبة قتال ثلاثية الأبعاد

  • Waf

    طططبعًا متحمس لديستني❤️😍

  • Abdullah Omar

    بعيدا عن الملخص ي شباب انا عندي اكس بوكس ون اس والتحديث لغاية دلوقتي مش راضي ينزل عندي
    هو متأخر عندي ليه؟