الرئيسية / أخبار / Dig Rush أول لعبة بمجال الطب من يوبيسوفت لعلاج مرض العين الكسولة

Dig Rush أول لعبة بمجال الطب من يوبيسوفت لعلاج مرض العين الكسولة

عادة ما نستخدم ألعاب الفيديو بهدف الترفيه والتسلية ولكن كان هناك دائماً من يسأل عن إمكانية الاستفادة من الألعاب بأغراض أخرى، هذا الأمر يبدو أن يوبيسوفت ستقوم بتحقيقه قريباً.

فهي سبق وأعلنت عن قيامها بتطوير لعبتي فيديو Dig Rush و Monster Burner كأول لعبتين يستخدمان بأغراض العلاج، وذلك بالتعاون مع  شركة Amblyotech الكندية و المتخصصة في  التطبيقات الإلكترونية المرتبطة بمشاكل البصر.

مهمة هذه الألعاب علاج مرض الغمش أو العين الكسولة وهو  عبارة عن ضعف بالبصر في إحدى العينين مما يجعل الرؤية غير متساوية على مستوى العينين وهو يحدث عند 3% من الأطفال حول العالم، وعادة يتم علاج هذا المرض عبر وضع المريض عصبة على العين المهيمنة لتحفيز الأخرى ولكن هذه الطريقة تسبب إحراج للمريض في مجتمعه.

هنا يأتي دور لعبة Dig Rush  والتي تعتمد على نظارات ثلاثية الأبعاد وحاسب لوحي من أجل تحفيز الدماغ للعينين معا بفضل رؤية  التباين بين اللونين الأحمر والأزرق من خلال تلك النظارات وذلك  لتدريب العين السليمة والعين الكسولة في نفس الوقت لتوحيد حركتهم و تحسين الإدراك البصري.

واليوم تم الإعلان عن تقديم شركة Amblyotech كافة الوثائق اللازمة إلى هيئة الأغذية والأدوية بأمريكا من أجل الحصول على ترخيص رسمي لاستخدام هذه الأالعاب بهدف علاج مرض العين الكسولة ومن المتوقع أن تتم الموافقة عليهما قريباً وبالتالي تطرح يوبيسوفت أولى ألعابها الطبية.

المصدر

شاهد أيضاً

إكسبوكس ون إكس

مسؤول التسويق في مايكروسوفت: إكسبوكس ون إكس ليس حلًا وسطًا

في مقابلة صحفية، تحدث مسؤول التسويق بإكسبوكس “آرون جيرينبرج” حول جهاز إكسبوكس ون إكس مؤكدًا ...

  • 7mod

    علمونا اذا جت عندنا