كما نعلم، الكشف الكامل عن نينتندو سويتش كان في مطلع الأسبوع الثاني من الشهر الجاري. الآن، وبعد أن اتضحت الطريقة التي ستسير بها سفينة نينتندو الجديدة، وجبَ الاستماع لردة فعل وآراء المطورين اليابانيين أنفسهم. وهو ما حدث في مقابلة صحفية ضخمة لإحدى المجلات.
اتسوشي اينابا – شركة PlatinumGames
رأيه في حدث تقديم سويتش:
أعتقد أنه كان مثيرًا جدًا للاهتمام خصوصًا وأن نينتندو استخدمت الشباب العاملين بها -الذين سيحملون مستقبل الشركة- وأرى أن ذلك كان أكثر جاذبية من الجهاز وحتى من الألعاب التي عُرِضت.
الجوانب المهمة في سويتش من وجهة نظره:
نحن في PlatinumGames أكّدنا بالفعل أننا سنطور ألعابًا لنينتندو سويتش، لذا، نحن ندرك قدرات الجهاز. وأرى أن سعره مثير للدهشة، تكلفته رخيصة للغاية. أنا أعتقد أنه نتيجة لعملٍ ضخم، وأنه مؤشرٌ على رغبتهم القوية في الوصول لمختلف الأسواق.
تاكاشي إيزوكا – شركة SEGA
رأيه في حدث تقديم سويتش:
التعريف بعتاد الجهاز كان رائعًا جدًا. وأنا متحمسٌ للغاية لجميع الطرق المختلفة التي يمكنني استخدام يد التحكم الصغيرة القابلة للفصل بها؛ مع تقنياتها الفريدة بما في ذلك كاميرا الأشعة تحت الحمراء. لكن، شعرت أن تركيز مسؤول نينتندو على السلاسل الجديدة غير مُرضٍ أو كافٍ. كانت هناك الكثير من الألعاب المخصصة لسويتش تستعرض ميزات الجهاز، لكن أعتقد أن اللاعبين بحاجة لرؤية المزيد من الألعاب بخلاف الموجودة سلفًا.
ريوزو تسوجيموتو – شركة Capcom
رأيه في حدث تقديم سويتش:
فوجئت بسرعة الإعلان عن موعد إطلاق الجهاز وسعره. كان هذا الحدث مختلفًا جدًا عمّا اعتدنا رؤيته منهم. كانوا حريصين للغاية على إيضاح كل ميزةٍ من مزايا سويتش واحدة تلو الأخرى. أعجبت بقدرات تمثيل المسؤولين أيضًا.
الجوانب المهمة في سويتش من وجهة نظره:
هنا الكثير من الأشياء، لكن شخصيًا، أنا مهتمٌ بنظام الاهتزاز الجديد. أنا لم أكن أعتقد أبدًا أن هناك إمكانية لتحسين مزايا الاهتزاز أكثر مما هي عليها.
ريوتا أومي – شركة Square Enix
الجوانب المهمة في سويتش من وجهة نظره:
بالنسبة لي، تقنية HD Rumble بجانب التطور الكبير الحاصل في يد التحكم. إن قام المطورون باستخدامهما الاستخدام الأمثل، أعتقد أنهم سيتجاوزون الابتكارات التي حققوها على Wii U، لذا، أنا بالفعل أتطلع للنتائج. من الصعب فهم طريقة عمل تقنية HD Rumble دون أن تشهد معاينة عملية أمامك، ونينتندو نجحت في ذلك، وكان مدهشًا حقًا. نحن بالفعل ننوي إطلاق Dragon Quest Heroes 1-2 لجهاز سويتش، لذا، لُطفًا، تطلع إليهما.
كازويوكي يامي – شركة Atlus
رأيه في حدث تقديم سويتش:
شعرت بانطباعٍ قويٍ أن نينتندو تريد تنويع الطريقة التي تُلعَب بها ألعاب الأجهزة المنزلية. يُقال أن سوق الألعاب الحالي يتم تجاوزه من قِبل سوق ألعاب الهواتف الذكية. آمل من طُرق اللعب الجديدة -الممكنة مع سويتش- أن تقوم بنشر مرح لعب ألعاب الفيديو بين الكثيرين وتنشيط هذه الصناعة. تمامًا مثل حقبة بلايستيشن الأول و نينتندو 64 و Sega Saturn.
الجوانب المهمة في سويتش من وجهة نظره:
يمكن للاعبين استعراض ألعابهم المفضلة أمام أصدقائهم مباشرةً، أو حتى لعبها معه على الفور. هذا شيء مذهل. إن كان يقود اللاعبين للتواصل مع بعضهم البعض خلال اللعب -تمامًا كحالة لعبة ARMS- فهذا يقود تِباعًا لاكتشاف الناس لمزيد من الألعاب الكبيرة مثل Shin Megami Tensei التي نعمل عليها، وسأكون سعيدًا للغاية إزاء ذلك.
يُشار إلى أن نينتندو سويتش سيتوفر في الثالث من مارس المُقبل.