الرئيسية / أخبار / استبيان: 3% فقط من المطورين يعملون على مشاريع لجهاز سويتش

استبيان: 3% فقط من المطورين يعملون على مشاريع لجهاز سويتش

سويتش

شهدنا بالآونة الأخيرة طرح أجهزة ألعاب جديدة سواء جهاز نينتندو سويتش أو قبله نظارات الواقع الافتراضي إلى جانب طرح سوني لجهازها المطور بلايستيشن 4 برو، هذا الأمر جعل البعض يتساءل حول نسبة الاهتمام التي يحظى بها كل جهاز من قبل المطورين.

ولكون الألعاب تشكل الركن الأساسي لنجاح أي جهاز فمن المهم أن نعرف مدى الدعم الذي سيبديه المطورون لكل جهاز متواجد الآن بالأسواق، من أجل هذا قامت وكالة الأبحاث Statista باستطلاع رأي المطورين الذين شاركوا بمؤتمر GDC 2017 وسألت 4500 مطور ألعاب عن الأجهزة التي يطورون لها مشاريعهم حالياً.

النسبة الأكبر من المطورين أعربوا عن اهتمامهم بأجهزة PC فيما حلت الأجهزة الذكية بالمرتبة الثانية لتأتي الأجهزة المنزلية ونظارات الواقع الافتراضي بالمركز الثالث.

وبلغة الأرقام استحوذت أجهزة PC على اهتمام 53% من المطورين في حين أعرب 38% من المطورين أنهم يعملون على مشاريع للأجهزة الذكية، وقد أتى بلايستيشن 4 (العادي والبرو) بالمركز الثالث حيث ذكر 27% من هؤلاء المطورين أنهم يعملون على مشاريع لجهاز سوني، مقابل 22% لجهاز اكسبوكس ون بما فيه سكوربيو.

بالنسبة لنظارات الواقع الافتراضي فقد حازت على اهتمام 24% من المطورين، ولكن ما كان لافتاً هو تدني نسبة الإقبال على دعم جهاز نينتندو الجديد سويتش حيث كشف 3% فقط من هؤلاء المطورين أنهم يعملون على ألعاب للسويتش.

نينتندو كانت قد أكدت مراراً أن جهازها الجديد يحظى بدعم كبير من شركات الطرف الثالث، ونحن نأمل من أن يتحقق ذلك وإلا سيلاقي الجهاز مصير سلفه Wii U.

المصدر

شاهد أيضاً

رغم مميزاته العديدة، تحديث بلايستينش 4 الأخير يجلب المتاعب للاعبين

أطلقت مؤخراً شركة سوني تحديث جديد لنظام بلايستيشن 4 يحمل الرقم 4.5 وهو قد أضاف العديد ...