الرئيسية / أخبار / ستيم ورقم قياسي جديد مع وصوله إلى 14 مليون مستخدم نشط

ستيم ورقم قياسي جديد مع وصوله إلى 14 مليون مستخدم نشط

Steam

يعتبر ستيم من أبرز وأهم المنصات التي يعتمد عليها لاعبوا PC ونظراً لأهميته فإحصائياته يعتبر مؤشراً لنشاط وزيادة أعداد مسخدمي الحاسب.

واليوم انتشر تقرير مصدره صفحة الإحصائيات الخاصة بستيم يذكر بأن ستيم كسر رقم قياسي جديد بعدد المستخدمين النشطين (المتصلين به بنفس الوقت) فالرقم تجاوز 14 مليون مستخدم ولنكن أكثر دقة بلغ عدد المستخدمين النشطين المتصلين بستيم بآن واحد في 7 يناير 14,207,039 مستخدم، أي أن عدد المستخدمين قد ارتفع أكثر من مليون مستخدم بغضون شهرين فقط فآخر إحصائية نشرت في نوفمبر كان عدد المستخدمين النشطين  13.124.796 شخص.

وبالانتقال إلى الألعاب التي حازت على النسبة الأكبر من أعداد هؤلاء اللاعبين فقد جاءت DOTA 2 في المرتبة الأولى وفق إحصائيات ستيم لأكثر الألعاب حي قام بلعبها 951,942 لاعب بوقت واحد في حين جاءت لعبة Counter-Strike: Global Offensive بالمرتبة الثانية مع 675,195 لاعب و تلاها لعبة GTA V مع 116,230 لاعب.

هذا ونذكر أن المستخدمين النشطين تختلف عن اللاعبين النشطين فكلمة مستخدم تشير إلى كل شخص يشغل ستيم على حاسبه وهو يقوم بأعمال أخرى حتى لو لم يكن يلعب، وأخيراً نذكر بأنه وفق آخر إحصائيات فالف فعدد مستخدمي ستيم الفاعلين تجاوز 125 مليون مُستخدم.

المصدر

شاهد أيضاً

Dogs 2

لماذا لا تنطلق لعبة مثل Watch Dogs 2 على سويتش؟ يوبيسوفت توضح

اثنين من موضوعات نينتندو سويتش أثارت جدلًا، سعره وتشكيلة ألعابه الأولى. البعض يرى أن سعره ...