الرئيسية / أخبار / تحديث Steam الجديد سيدعم أيدي تحكم اكسبوكس بشكل كامل

تحديث Steam الجديد سيدعم أيدي تحكم اكسبوكس بشكل كامل

xbox-one-controller-mac

بعض لاعبي أجهزة PC مازالوا يفضلون استخدام الكيبورد والماوس للعب ولكن هنالك آخرون يرون بأن أيدي التحكم تمنحهم متعة أكبر وسهولة أكثر بالتحكم باللعبة، ولذلك يلجأ هؤلاء لاستخدام برامج مثل Joy2Key من أجل تخصيص وظائف الأزرار والتمكن من اللعب باستخدام أيدي التحكم.

ويبدو أن فالف تدرك أهمية ذلك للاعبين لذلك هي تسعى لأن تدعم أيدي التحكم المختلفة عبر منصتها ستيم، واليوم قامت بطرح بيتا التحديث الجديد لستيم والذي يحمل معه الدعم الكامل لأيدي تحكم اكسييوكس ون واكسبوكس 360 علاوة على يد تحكم Generic XInput.

أي أن اللاعبين بات بإمكانهم استخدام هذه الايدي للعب عبر ستيم وتخصيص الأزرار لتتلائم مع الوظائف الخاصة بأزرار الكيبورد والماوس وآلية التحكم بهما، وتأتي أهمية هذه الخطوة في ظل عدم دعم جميع الالعاب للعب بأيدي التحكم على سبيل المثال لعبة Civilization التي يتم عادة التحكم بها بالماوس والكيبورد أصبح الآن التحكم بها اسهل باستخدام أيدي التحكم، ومن دون الحاجة لاستخدام برامج طرف ثالث.

هذا وسبق لفالف أن أعلنت سابقاً عن دعم يد تحكم  DualShock 4 عبر ستيم  وبأن هذا الدعم سيسمح بالاتصال مباشرة مع اليد والتعديل على خصائص أزرارها لتعمل عبر المنصة بشكل متوافق تماماً ورائع تماماً كما لو انكم تستخدمون يد Steam Controller، ومع هذه الخطوة اليوم أصبحت منصة ستيم تدعم أغلب أيدي التحكم واكثرها استخداماً من قبل اللاعبين.

المصدر

شاهد أيضاً

NiOh

مخرج Nioh: خلال عملية التطوير تعمدنا أن تكون اللعبة صعبة

يوم أمس تم الإعلان عن انتهاء فريق Team Ninja من تطوير Nioh، وبأنها باتت جاهزة للإطلاق وذلك ...