خلال معرض طوكيو للألعاب 2016، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة سوني “آندرو هاوس” عن بعض النقاط المتعلقة بجهاز بلايستيشن 4 برو في آخر المقابلات التي عُقِدَت معه مؤخرًا. أولها كان تحديد الفئة المعينة التي تستهدفها سوني مع الجهاز المطوَّر.
أعتقد أن الصناعة -ربما- تحتاج بعض الوقت، ليس فقط من أجل معرفة الفوائد وإنما لتوضيح ماهيتها. أحد تلك الأسباب التي دفعتنا للمضي قدمًا مع بلايستيشن 4 برو هي تقنيتي 4K/HDR للألعاب على وجه الخصوص. وسيكون من السهل -على المستخدمين- التفرقة بين تلك التقنيتين. نحن نستهدف ذلك الشخص الذي على درايةٍ ومعرفةٍ وإلتزامٍ بهذا النوع من وسائل الترفيه.
واعترف “هاوس” أن غالبية الألعاب لن تعمل بدِقة 4K أصلية ، لكنها ستكون قريبةً جدًا منها:
أود أن أقول أن أغلبية الألعاب لن تعمل بدِقة 4K أصلية وإنما ستكون قريبةً منها جدًا، وهذا يرتكز على أساسات تطوير اللعبة. وأعتقد أن المسألة تكمن في ما إن كان سيرى الناس فرقًا واضحٍ في تجربة اللعب أم لا. وأعتقد أن ذلك -ما نفعله- ما يتطلعون إليه وسيحكمون بأنفسهم على ما سنقدمه.
وحتى الآن، تبدو النتائج جيدة جدًا مع بلايستيشن 4 برو، لكن من الواضح أنها لا تشبه دِقة 4K أصلية على الحاسب الشخصي بتاتًا نظرًا للفروقات الكبيرة في العتاد؛ كما نعلم جميعًا.
وفي نفس المقابلة، ألمح “هاوس” إلى أن صناعة الواقع الافتراضي لازالت في أيامها الأولى وأنها بحاجة للمزيد من العمل، حتى على الرغم من التطور الكبير الذي تشهده في الفترة الحالية.
يُشار إلى أن نظارة بلايستيشن VR ستصدر في الثالث عشر من أكتوبر المقبل بسعر 400 دولارًا أمريكيًا. في حين أن انطلاق بلايستيشن 4 برو سيكون في العاشر من نوفمبر المقبل بنفس السعر.