قام رئيس استوديو Stardock السيد “براد وارديل” بنشر عددٍ من التغريدات بخصوص تكنولوجيا الألعاب اليوم. وفقًا له، فإن قوة معالج إكسبوكس سكوربيو الرسومي وذاكرته العشوائية -التي تصل إلى 12 جيجا بايت- تعني أنه لا توجد أي حدود تقنية للألعاب على الجهاز، على الأقل لعدة سنوات.
Re Scorpio: 12GB of GDDR5 memory means (for some years) no real technical limit on games.
— Brad Wardell (@draginol) April 23, 2017
قال “وارديل” أيضًا انه ومن أجل استغلال القوة الجديدة للتطبيقات منخفضة المستوى مثل DirectX 12 -التي تدعم سكوربيو فعلًا- و Vulkan، يحتاج مطوري الألعاب لاستخدام محرك ألعاب محايد ومتوازن، ومحركهم “Nitrous Engine” هو الوحيد القادر على استيفاء الشروط التقنية حاليًا، في حين أن الاستوديوهات الأخرى ستحتاج لسنتين تقريبًا لتستغل قوى الجهاز مع التطبيقات منخفضة المستوى بشكل كامل، عند إطلاق ألعاب ضخمة.
And it'll take a couple years to make a AAA level core-neutral game to fully utilize the power like Scorpio and APIs like dx12/Vulkan.
— Brad Wardell (@draginol) April 23, 2017
يُشار إلى أن إكسبوكس ون سكوربيو سينطلق في موسم الأعياد هذا العام.